المركب الرياضي بعين دراهم : فرق مدنية و مدرسية يشاركون في الدور النهائي لكأس دليس دانون

19éme édition de la DNC : Les équipes qualifiées pour la finale

أسدل الستار يوم أمس الأحد بالمركب الرياضي بعين دراهم على آخر مرحلة من ” كأس ديليس دانون ” بتتويج أشبال الترجي الرياضي التونسي أبطالا لهذه الدورة ( 2019 ) .

وبهذا التتويج سيكون الترجي ممثل تونس بفريقين اثنين باعتبار أنه بطل نسخة 2018 وبطل نسخة 2019 وباعتبار أن نسخة العام الماضي لم يقع إجراؤها وتم تأجيلها إلى الموسم الحالي حيث ستدور النهائيات في سبتمبر المقبل بمدينة برشلونة في نفس الفترة التي ستدور فيها أيضا نهائيات 2018 .

وللتذكير فقد تمكنت 8 فرق مدنية من بلوغ هذا النهائي الكبير بعد أن اجتازت بنجاح كافة المراحل التمهيدية والتصفيات القطاعية وهذه الفرق هي : النادي الإفريقي – النجم الساحلي – الملعب القابسي – سبورتينغ بن عروس – الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي – الملعب التونسي – الأمل الرياضي بحام سوسة .

أما الفرق المدرسية التي بلغت هذا الدور فهي : مدرسة الإمام سحنون بمنوبة – مدرسة حشاد بتطاوين – مدرسة حي العمال ببنزرت – مدرسة 2 مارس بقبلّي – مدرسة منزل النور ولاية المنستير – مدرسة بئر الجديد بمرناق – مدرسة خالد بن الوليد المكناسي– مدرسة النور 1 السرس .

وبعد منافسات كبيرة بين الفرق المدنية في ما بينها والفرق المدرسية أيضا في ما بينها ترشّح كلّ من النادي الإفريقي والترجي الرياضي والمدرسة الابتدائية بئر الجديد بمرناق والمدرسة الابتدائية فرحات حشاد بتطاوين إلى الدور نصف النهائي الذي أفضى بدوره عن فوز الترجي الرياضي التونسي على النادي الإفريقي بركلات الترجيح 2-1 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل 1 – 1 وفوز مدرسة حشاد على مدرسة بئر الجديد بنتيجة 2 – 1 .

وفي الدور النهائي انطلق الترجي في طريق مفتوح منذ البداية وتمكن من الفوز بنتيجة عريضة وهي 6 – 0 وبالتالي توّج للموسم الثاني على التوالي بطلا لهذه التظاهرة الكبرى .

وقد شهد المركب الرياضي بعين دراهم أجواء احتفالية كبرى من خلال الجمهور الغفير الحاضر من أطفال وشباب وكهول وكذلك من أولياء التلاميذ المشاركين .

قد يعجبك ايضا