الهادي بن جمعة بصفاقس: النقابيون لا يقهرون وانما ينتصرون .. و يصف رئيس الحكومة بالبائس (صور و فيديو)

اضراب عام بصفاقس في اطار  تنفيذ الاضراب العام والتجمع العمالي الغفير امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس قال كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الهادي بن جمعة صباح اليوم الخميس 17 جانفي 2019 في خطابه ” ان السيادة قبل الزيادة وان وجودكم اليوم يعطي درسا كبير للحكومة وان النقابيون لا يقهرون وانما ينتصرون “. وذكر  بن جمعة ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يكن حاضرا يوم 26 جانفي 1978 يوم انتصر النقابيون على حكومة بورقيبة وواجهوا أمن بن علي بكل قوة.

وتطرق بن جمعة الى ظهور يوسف الشاهد  على قناة الوطنية ليلة البارح بائسا وتساءل عن اية حكومة يتحدث مشيرا الى ان جميع القطاعات انتهت و تدهورت كالصحة والتعليم وحتى الخبر اليومي.. و اكد ايضا على ان الاتحاد رفض قرار التسخير الذي اصدره رئيس الحكومة.

 

 

وفي الختام اشار الى ان الهيئة الوطنية الادارية ستجتمع يوم السبت القادم لتحديد الاشكال النضالية والتي ستكون صعبة جدا ولا يقدر عليها احد  وذلك من اجل تحقيق الزيادة في الاجور بالنسبة لقطاع الوظيفة العمومية والنضال من اجل القطع مع كل اشكال التشغيل الهش.

وقد تم رفع العديد من الشعارات منها “السيادة قبل الزيادة” و”اضراب العزة والكرامة الوطنية” و”صفا واحد مع زملائهم لحماية القطاع العام”و مرددين باسقاط الحكومة واختتم هذا الخطاب بتنظيم مسيرة نحو مقر ولاية صفاقس.

نهى بن حميدة

 

قد يعجبك ايضا