حادثة غرق مركب بقرقنة في جوان 2018: هذا ما طالبت به عائلات الضحايا

هليكوبتر - طائرة عمودية تنتشل غرقى - عملية إنقاذ - مهاجرون - حرقةعقدت صباح اليوم الاثنين 18 مارس 2019 تنسيقية عائلات ضحايا أحداث قرقنة ببني خداش من ولاية مدنين وعددهم 18 شابا من جملة 46 هلكوا في البحر في جوان 2018، ندوة صحفية لتسليط الضوء على ملف الحادثة وما يشوبها وفق قولهم من شبهات تستر على الجناة.

ومثلت الندوة الصحفية فرصة للإعلان عن الانطلاق في مسار احتجاجي سلمي كما وصفوه لتحقيق جملة من المطالب سيما أن أعضاء التنسيقية دعوا السلطة المحلية إلى تحمل مسؤوليتها ومساندة تحركاتهم.

وقال نائب رئيس التنسيقية وولي أحد الضحايا طاهر الشايب للجمهورية، إن عائلات ضحايا غرق المركب فقدوا الأمل في الدولة لإنصافهم وبقي أملهم معلقا على القضاء المدعو اليوم إلى الكشف عن حقيقة الحادثة كاملة في ندوة صحفية تبث عبر إحدى التلفزات إضافة إلى تسليط أقسى العقوبات على كل من ثبت تورطه في “قتل” ابنائهم.

ودعت التنسيقية الدولة بكل مؤسساتها من حكومة ومجلس نواب ومنظمات المجتمع المدني إلى التدخل والمساعدة على كشف الشبكات التي خططت وأعدت ونفذت عملية الهجرة غير الشرعية بداية شهر جوان 2018 وانتهت بغرق المركب ووفاة 18 من شباب الجهة من جملة 46 فقيدا من شباب جهات أخرى على غرار تطاوين وقابس صفاقس ومدنين المدينة مع توفير الرعاية النفسية للعائلات والمادية لمن فقدوا عائلهم في الحادثة.

موقع الجمهورية

قد يعجبك ايضا