صفاقس: دورة تكوينية حول الاقتصاد البديل تحت شعار “نفهمو الاقتصاد 2019” (صور)

دورة تكوينة حول الاقتصاد البديلتتواصل لليوم الثاني بإحدى النزل الخاصة بمدينة صفاقس الدورة التكوينية حول الاقتصاد البديل تحت شعار “نفهمو الاقتصاد 2019” الموجه لفائدة ممثلي المجتمع المدني والاحزاب السياسية و الصحفيين و ذلك بتنظيم من مؤسسة بروزا لوكسمبورغ مكتب شمال إفريقيا.

هذه الدورة التكوينية التي إنطلقت يوم أمس الجمعة 14 جوان 2019 و تتواصل فعالياتها أيام 15 و16 جوان الجاري، هي عبارة عن مجموعة محاضرات اثثها كل من الأساتذة محمود مطير و مصطفى الجويلي و حسين الرحيلي حول مفهوم الاقتصاد و القانون، و الاقتصاد و مختلف المدارس الاقتصادية والمؤشرات ثم الاقتصاد و البيئة بهدف تمكين فئات كبيرة من المجتمع من فهم و مناقشة المواضيع الاقتصادية.

و تم خلال هذه الدورة التعرض لمخلف القوانين المتعلقة بالاستثمار منها الخاصة بقانون الاستثمار 2016 وقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص الصادر سنة 2015 ثم قراءة تحليلية وتقديم قانون استقلالية البر المركزي وتداعياته وانعكاساته على مؤشرات التنمية في البلاد.

و قال منسق البرنامج أسامة العياشي قال أن البرنامج التكويني يتواصل الى غاية اوت الجاري بتنظيم أربع دورات تدريبية أخرى والهدف منها تبسيط المفاهيم الاقتصادية لفائدة شباب ولايتي صفاقس وقابس.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا