موقع تاريخ صفاقس يتحصل على وثيقة قرار وزارة الصناعة : معمل السياب كان ينتج مادة ثلاثي الفسفاط الرفیع دون رخصة لسنوات

السياب - صفاقس - نقل الفسفاط

تحصل موقع تاريخ صفاقس، على وثيقة قرار وزير الصناعة الأخير بخصوص قرر وقف نشاط وحدة إنتاج مادة ثلاثي الفسفاط الرفیع TSPبمصنع الـسـیـاب المستغل من قبل المجمع الكیمیائي التونسي والكائن على مستوى طریق قابس بالكلم 4 من ولایة صفاقس.

وجاء في في الفصل الثاني من القرار، دعوة وزارة الصناعة، المجمع الكیمیائي التونسي ضرورة تـسویة الوضعـیّـة القانونیة لوحدة إنتاج مادة ثلاثي الفسفاط الرفیع TSP مصنع الـسـیـاب، إزاء التشریع المتعلق بالمؤسسات المرتبة، والحصول على قرار ترخیص في فتح واستغلال ھذه الوحدة طبقا للقانون عدد 27 لسنة 1966 المؤرخ في 30 أفریل 1966 المتعلق بإصدار مجلة الشغل وخاصة الفصول من 293 إلى 324 منه.

ووفق هذه الوثيقة تبين أن معمل السياب له رخصتين فقط ، الأولى تتمثل في قرار الترخیص المسجل تحت عدد 573 المؤرخ في 16دیسمبر 1948 المسلم إلى الـمجـمع الكـیـمـیـائـي الـتـونـسـي للترخیص لھ في فتح واستغلال مؤسسة مرتبة من الصنف الأول المتمثل نشاطھا في صناعة الحمض الكبریتي. أما الترخيص الثاني فهو يتمثل في الترخیص المسجل تحت عدد 4232 المؤرخ في 16دیسمبر 1948 المسلم إلى الـمجـمع الكـیـمـیـائـي الـتـونـسـي للترخیص لھ في فتح واستغلال مؤسسة مرتبة من الصنف الثاني المتمثل نشاطھا في صناعة الأسمدة الفسفاطـیّـة.

وبذلك فإن معمل السياب كان ينتج مادة ثلاثي الفسفاط الرفیع TSP دون رخصة … لسنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوات !!!

موقع تاريخ صفاقس يتحصل على وثيقة قرار وزارة الصناعة : معمل السياب كان ينتج مادة ثلاثي الفسفاط الرفیع دون رخصة لسنوات

قد يعجبك ايضا