الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس: مركز الإحاطة والإدماج بالجهة محل متابعة قضائيّة

القضاءيخضع حاليا مركز الإحاطة والإدماج بصفاقس التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية الى متابعة قضائيّة من قبل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس2، وذلك منذ ان تلقت تقريرا صادر عن مندوب حماية الطفولة بصفاقس بخصوص ما تم تداوله من اخبار ومعطيات تتعلق بتجاوزات ارتكبت داخل المركز ضدّ الأطفال، بحسب الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي.

وأوضح التركي اليوم الثلاثاء 19 فيفري 2019، أنه منذ ورود التقرير الصادر عن مندوب حماية الطفولة بصفاقس منذ ما يزيد عن 3 اشهر حول ما تم تداوله من تجاوزات ضد الاطفال ارتكبت في المركز المذكور، تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس2 فتح بحث تحقيقي على معنى الفصل 31 من مجلة الاجرءات الجزائية حول ظروف الاقامة بالمركز، كما اسند قاضي التحقيق بذات المحكمة انابة عدلية للفرقة المختصة بالبحث في قضايا العنف ضد المراة والطفل التابعة لمنطقة الحرس الوطني باقليم صفاقس.

واضاف ان الابحاث جارية حاليا بنسق سريع من اجل الكشف عن حقيقة ما تم تداوله من اخبار ومعلومات حول التجاوزات التي ارتكبت ضد الاطفال في مركز الاحاطة والادماج بصفاقس.

يذكر أنّ مركز الاحاطة والادماج بصفاقس يأوي الأطفال فاقدي السند العائلي والذين تعرضوا إلى حوادث اجتماعية كالاغتصاب أو الادمان.

وات

قد يعجبك ايضا