المحرس: جحافل “الوشواشة” تغزو المدينة..الأهالي يستغيثون والبلدية على الخط

الناموسشهدت مدينة المحرس من ولاية صفاقس مباشرة بعد نزول الأمطار الأخيرة هجمات كاسحة وغير مسبوقة لأسراب الوشواشة التي تأذى منها الكبار والصغار في مختلف الأحياء وسط المنازل والشوارع وذلك بسبب وجود المستنقعات، الأمر الذي أثار استياء المواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي الفايسبوك، داعين السلط المعنية التدخل العاجل لوضع حد لانتشار هذه الحشرة، معبرين عن قلقهم وتخوفهم على الأطفال و الرضع خاصة.

هذا و عمد البعض إلى إشعال النيران لظنهم أن الدخان يطرد الوشواشة، حيث تحولت عدد من الاحياء والشوارع إلى محارق ومداخن بسبب قيام المواطنين بإشعال النيران في أكوام الأوراق والأكياس في الشارع أو إحراق مصبات الفضلات في اعتقاد منهم أن أضرار الدخان أقل من أضرار الوشواشة التي تركت ندوبا والتهابات على أجسام الأطفال.

و في إتصال هاتفي برئيس بلدية المحرس السيد محمد شنيور حول الموضوع الذي أفاد، أن البلدية تعمل جاهدا للقضاء على كل الحشرات، وأوضح أن بلدية المحرس انطلقت منذ أيام في حملة مداواة للقضاء على النقاط السوداء و بؤر تكاثر الحشرات وبرك المياه الراكدة برشّ الادوية والمبيدات للحدّ منها و مقاومة الحشرات بما في ذلك السامّة منها.

وأكد انه رغم تكثيف البلدية لحملات المداواة إلا ان تراكم المياه الراكدة في الأحياء السكنية ينتج عنه انتشار البعوض الذي يجد أرضية خصبة للتكاثر في المياه المهملة والمتراكمة.

و أضاف ان هذه الحملة تتطلّع البلدية أن تشمل كل النقاط السوداء والتجمعات السكنية بالمنطقة البلدية في الأيام القادمة على الرغم من محدودية الامكانيات المتاحة.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا