صفاقس: مسابقة في الإعلامية والتكنولوجيات الحديثة من تنظيم محكمة المحاسبات والبنك الدولي‎

صفاقس: مسابقة في الإعلامية والتكنولوجيات الحديثة من تنظيم محكمة المحاسبات والبنك الدولي‎

إحتضنت مؤخرا صفاقس بمركز البحث في الرقميات بصفاقس بالقطب التكنولوجي طريق تونس كم 10 صفاقس ، مسابقة تحت عنوان “هاكاتون الشفافية لمحكمة المحاسبات” (Hack 4_Transparency ) و ذلك بتنظيم من قبل محكمة المحاسبات و بالتعاون مع البنك الدولي .

و افاد القاضي بمحكمة المحاسبات و المكلف بتنسيق التظاهرة في صفاقس “أنيس المصمودي” أن هذه المسابقة دامت 48 ساعة و تنافست فيها مختلف الفرق (10 فرق بحساب 5 أعضاء لكل فريق) لتقديم مقترحات تكنولوجية وحلول إعلامية تدعم شفافية رقابة محكمة المحاسبات على المال العام .

مضيفا ان محكمة المحاسبات تسعي من خلال هذه المسابقة إلى استقطاب الطاقات المبدعة في مختلف المجالات وخاصة التكنولوجيات الحديثة للاتصال لدعم شفافية أعمالها بما يُعزّز دورها في تحسين طرق التصرف في المال العام وفقا لمبادئ الحوكمة الرشيدة.

و قالت الطالبة “سماح عمراني” إختصاص تصرف بكلية العلوم الاقتصادية و التصرف بصفاقس ، من بين المشاركين ، ان هذه التظاهرة لاقت استحسانا كبيرا من جميع الحضور الذين أبدوا فرحتهم العارمة بهذه المسابقة الأولى من نوعها ، والتي تمثل فرصة لقاء محكمة المحاسبات بالناشطين في المجتمع المدني والإعلاميين والمختصين في الاتصال والتواصل والباحثين والطلبة وبكل القوى الحيّة للمجتمع التي ترغب في الإطلاع والمساهمة في تدعيم شفافية أعمال محكمة المحاسبات وتثمين نتائجها.

و أضافت أن هذه المسابقة قد دارت على مرحلتين، تضمّ الأولى خمس مسابقات جهوية (صفاقس وسوسة وقفصة وجندوبة وتونس) تفرز كل واحدة منها 3 فرق فائزة تتنافس في مرحلة ثانية بتونس العاصمة. وتُختتم هذه المسابقة بالإعلان عن الفرق الفائزة وتسليم الجوائز.

وتجدر الإشارة فإن الهدف من هذه المسابقة يتمثل أساسا في التعريف بالمهام الدستورية لمحكمة المحاسبات و تثمين نتائج أعمال المحكمة ودعم أثرها على التصرف في الأموال العمومية ، إضافة ستساهم في تكريس شفافية أعمال المحكمة وإبراز استقلاليتها و تشريك المواطن في المسار الرقابي.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا