الدولة تسترجع 73 هك من أراضيها المستولى عليها في صفاقس ومنوبة

ارض فلاحية- عقار فلاحيأعلنت وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية أن مصالح الإدارة الجوية للوزارة إسترجعت أمس، الثلاثاء 21 ماي 2018، في كلّ من ولايتي منوبة وصفاقس عقارين دوليين فلاحيين على إثر تنفيذ قراري إخلاء صادرين عن واليي الجهتين، وذلك بحضور كافة أجهزة الدولة وبالتنسيق التام مع السّلط الأمنية.

وأضافت أن مساحة العقار الدولي الفلاحي الأول المسترجع في ولاية منوبة تبلغ 64 هك، يحتوي على غراسات زيتون ولوز كائن بمعتمدية برج العامري .ولفتت الوزارة إلى أن العقار الدولي الفلاحي الثاني المسترجع في ولاية صفاقس فقد بلغت مساحته 9 هك مشجر بزياتين كائن  بعمادة الصغار من معتمدية عقارب.

وقد تم تسليم العقار الأول إلى ديوان الأراضي الدولية (وحدة التصرف في الأراضي المسترجعة بتونس الكبرى) للتعهّد به إلى حين إعادة توظيفه في أقرب الآجال، في حين تحوزت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة بصفاقس بالعقار الثاني  للتعهد به والتسريع في إعادة توظيفه  وإدخاله  في الدورة الاقتصادية حتى يضطلع  بوظيفته  التنموية.

جدير بالذكر أن مساحة العقارات الدولية المسترجعة قد بلغت منذ انطلاق الحملة الوطنية للاسترجاع بولاية صفاقس ما يناهز 600 هك ومنوبة ما يقارب 3360 هك.

قد يعجبك ايضا