صفاقس: بخصوص شبهات الفساد بـ “هنشير الشعال” ..إرسال لجنة لتقصي الحقائق وللتدقيق

غابة الزيتون صفاقسفي متابعة لقضية هنشير الشعال بمعتمدية بئر علي بن خليفة من ولاية صفاقس، وما يحوم حوله من شبهات فساد لرجال أعمال يقومون بتخضير الهنشير، وشبهات اهدار للمال العام بعد اتلاف جرارات “الهنشير” التابعة لوزارة الفلاحة وبيعها كقطع غيار بهدف جلب جرارات من القطاع الخاص، أكّد الناشط بالمجتمع المدني وأحد منظمي التحركات المتعلقة بالهنشير صلاح الحمروني، أن الادارة العامة لأملاك الدولة تحركت إزاء هذه الأزمة.

وقال صلاح الحمروني في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019، إن الادارة العامة لأملاك الدولة التابعة لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، أرسلت لجنة لتقصي الحقائق وللتدقيق بخصوص شبهات الفساد وبيع جرارات “الهنشير” كقطع غيار، على اعتبار أنها جريمة واهدار للمال العام.

وأضاف صلاح الحمروني بأن لجنة التقصي قامت بالتجول داخل “الهنشير” الذي يضمّ 400 ألف شجرة زيتون، والذي يعد ثاني أكبر ضيعة زيتون في العالم، وقامت بالمعاينات لمحصول الزيتون، في انتظار التعرف على نتيجة التحقيق.

وأكد أن لجنة تقصي الحقائق استمعت إلى نقابيي المركّب الفلاحي بالشعال بخصوص مُجمل التجاوزات وشبهات الفساد “بالهنشير” والمتعلقة خاصة بإتلاف جرارات الدولة.

وبين محدثنا أنه بناء على تحرك الدولة إزاء هذا الملف وارسالها للجنة تقصي للحقائق، تمّ إلغاء المسيرة التي كانت مبرمجة سيرا على الاقدام نحو قصر قرطاج، مضيفا في المقابل أن وقفة احتجاجية كبرى سيتم تنظيمها غدا السبت من قبل نشطاء في المجتمع المدني وفلاحين ومواطنين بالمركب الفلاحي الشعال، للتحسيس بالاشكال الذي يعاني منه الأهالي بسبب تفويت الدولة منذ سنوات في “الهنشير” لرجال أعمال.

قد يعجبك ايضا