صفاقس: عودة الروح “لمهرجان البستان”ومحطات ثقافية متنوعة في الانتظار

مهرجان البستان - صفاقس

عقد مجلس دائرة البستان يوم الخميس 21 فيفري 2019 بمقر الدائرة اشغاله باشراف منير اللومي رئيس البلدية الذي كان مرفوقا غازي المسدي رئيس الدائرة وعدد من اعضاء المجلس والدائرة بحضور حافظ الهمامي الكاتب العام للبلدية وعدد من متساكني الدائرة ومن الجمعيات الثقافية والرياضية الناشطة بها فضلا عن ممثلة من معهد الفنون والحرف بصفاقس وعدد من مديرات رياض الاطفال.

وقد تناولت الجلسة بالدرس اعادة تنظيم مهرجان البستان في دورته 15 في اطار نشاط لجنة الفنون والثقافة ومجلس دائرة البستان وذلك بعد انقطاع كبير اذ تعود الدورة الاخيرة من عمر هذا المهرجان الى سنة 2010. وقد قدم  “على العيوني” الاعلامي والمدير الاسبق لهذه التظاهرة بسطة عن اهم فقراتها.

وللتذكير فان هذا المهرجان الذي انطلق كبيرا ببرمجته متنوعا بفقراته ثريا بمساهمة عدد كبير من ابناء المنطقة من فنانيين ورسامين وهياكل ومؤسسات في اعداد فقراته وكانت تحمل بصمات فنية بيئية وثقافية تحرص على غرس الثقافة البيئة لدى الناشئة وتعمل على تنمية الحس الايكولوجي من خلال المشاركة الجماعية في فقرات المهرجان بتنشيط خاص من رياض الاطفال والفرق الموسيقية وبتنوع الندوات البيئية التي كانت تنتظم في كل دورة.

هذا وقد اوصى منير اللومي رئيس البلدية باهمية عقد جلسات متابعة لاعداد تصور للدورة 15 من المهرجان والحرص على التعاون مع اعضاء جمعية مهرجان البستان والهيئات السابقة له وتكوين هيئة تنظيم مشتركة للدورة القادمة تعمل على تقديم برنامج ثري يتم تدعيمه وتنفيذه خلال ربيع 2019 في اطار دفع العمل الثقافي البلدي وتنويع محطاته التي تعتمد على البعد التشاركي والانفتاح على عروض الشارع في تواصل مباشر مع المتساكنين والمتدخلين من اهالي المدينة.

قد يعجبك ايضا