صفاقس: مرصد جهوي لمراقبة الاسعار ومسالك التوزيع خلال شهر رمضان

سوق الخضر والغلال بصفاقسعلى هامش تنظيم جلسة عمل بمقر ولاية صفاقس اليوم الاثنين 22 أفريل 2019، خصصت للنظر في الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المعظم أعلن والي صفاقس عادل الخبثاني عن بعث مرصد جهوي سيتولى خلال شهر الصيام مراقبة الاسعار ومسالك التوزيع والتصدي للاحتكار.

وقد تم خلال هذه الجلسة التطرق لكل المسائل المتعلقة بالاستعداد لهذا الشهر الكريم على جميع المستويات الاقتصادية والصحية والبيئية والروحية والأمنية والثقافية.
وقد أكد فيها الوالي على اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات حتى لا يتم إثقال كاهل المواطن .

وعلى ضرورة فض الإشكاليات المتعلقة بالنقص في بعض المواد الاستهلاكية مشددا على أن يكون تزويد السوق بمثل هذه المواد في أحسن حالاته.

كما أوصى بتسخير أكبر عدد ممكن لفرق المراقبة وتكثيف الزيارات الميدانية التي تقوم بها للحد من ظاهرة الاحتكار والبيع المشروط لبعض المواد الاستهلاكية وأعلن بالمناسبة عن إحداث مرصد جهوي لمراقبة الأسعار ومسالك التوزيع والتصدي للاحتكار للضرب بقوة على ايدي المحتكرين.

من جهته اكد المدير الجهوي للتجارة فوزي طالب في تصريح للاذاعة على ضرورة تكثيف تدخلات فرق المراقبة الاقتصادية بالجهة في مختلف الاوقات لمكافحة الاحتكار ومراقبة مسالك التوزيع معلنا عن بعث خلايا قارة لهذه الفرق وتوريد كميات من اللحوم المبردة لتعديل السوق

قد يعجبك ايضا