صفاقس: 19 تلميذا من نادي المهارات الأولى يزورون مدينة ماربورغ الألمانية (صور)

وفد من التلاميذ بصفاقس يزور المانيافي إطار التعاون بين جمعية نادي المهارات الأولى و جمعية صفاقس ماربورغ و المركز الثقافي الألماني ، زار وفد من منخرطي نادي المهارات الأولى ، مدينة ماربورغ الألمانية ، والذي يتكون من 19 تلميذا عمرهم يتراوح بين 13 و 18 سنة اصيلي ولاية صفاقس .

وتاتي هذه الزيارة في إطار التوئمة بين بلدية صفاقس و بلدية ماربورغ والتي تهدف إلي مزيد توطيد العلاقة بين البلدين و محاولة ربط فرص بين الجمعية و الجامعات الالمانية ، بالإضافة ستساهم في نقل تجربة نادي المهارات الأولى في مجال التكنولوجيات الحديثة و الذكاء الاصطناعي إلى التلاميذ في ألمانيا و الانتفاع من التجربة الألمانية في مجال تقنيات الرسكلة و نظافة المحيط باستعمال التكنولوجيات الحديثة للحد من مشكل التلوث بولاية صفاقس .

هذا و تم يوم الثلاثاء 19 مارس، تكريم الوفد من قبل رئيس بلدية ماربورغ ومن قبل رئيسة البرلمان و قد عبرو خلال هذا التكريم عن إنبهارهم بالجمعية و ما تقدمه للشباب من تكوين، و قد طالبو بالمناسبة المساعدة على تحفيز شبابهم في هذا المجال .

و سيتنقل الوفد اليوم الخميس 21 مارس ، مع سيارات البلدية لمعاينة مراحل رسكلة النفايات ، و يوم السبت ، تم إستدعاء 4 تلاميذ من الوفد للحضور في البرلمان الألماني .

الجدير بالذكر فأن جمعية صفاقس ماربورغ التي يتراسها شهير كريشان قد تمثل دورها خلال هذه الزيارة أساسا في ربطت العلاقة بين جمعية المهارات الأولي و مدينة ماربورغ بإعتبار التوءمة القديمة و قد قامت بإعلامهم بانشطة النادي ، أما المركز الثقافي الألماني الذي يتراسه ناظم بن جماعة قد تطوع لتدريس منخرطي جمعية نادي المهارات الأولى اللغة الالمانية.

وللإشارة فإن نادي المهارات الأولى هو جمعية تونسية تأسست منذ سنة 2011 بقرقنة و تتراسها فاتن خلف الله أستاذة بالاعدادية النموذجية بصفاقس و محرزة على لقب تاكوومن من السفارة الأمريكية بتونس و لقب المرأة التي غيرت أجيال من معهد الولايات المتحدة للسلام و لقب احسن مدرب في الألعاب الأولمبية للروبوتيك لسنة 2018 و من بين اهم اهداف الجمعية تتمثل في تاطير الشباب التونسي في مجال التكنولوجيات الحديثة و الذكاء الاصطناعي باستعمال تقنيات التواصل باللغة الإنجليزية .

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا