صفاقس: القبض على ايفواري تحيّل على 6 عائلات ثرية

القبض على المجرمنجح أعوان مركز الأمن الوطني بالمحارزة بصفاقس من الإطاحة بمواطن إيفواري تحيل على 6 عائلات بصفاقس على الأقل وسلب كل عائلة مبلغا ماليا يتراوح بين الألف و الألفين 500 دينار.

المتهم في قضية الحال مقيم بطريق السلطنية بصفاقس وعادة ما يعمد إلى الإتصال ببعض العائلات مستقدما معه إحدى الفتيات ويقدمها على أساس انها معينة منزلية وترغب في العمل، ويحصل الإيفواري على ما مبلغ مالي يتراوح بين الألف والألفين و 500 دينار لقاء هذه الخدمة.

وبعد ان يترك يتحصل المواطن الإفريقي على هذا المبلغ، يترك «المعينة» لتقيم مع العائلة الثرية، لكن أقامتها لا تتجاوز اليومين أو الثلاث لتغادر منزل مشغلها دون سابق إعلام وإلى وجهة غير معلومة.

وبتواتر مثل هذه الحالات، أولى أعوان مركز الأمن الوطني بالمحارزة بصفاقس للموضوع اهمية قصوى، وتمكنوا من تحديد هوية المتهم الإيفواري ومقر إقامته، وبإذن من النيابة العمومية تمت مداهمته والقبض عليه بتهمة “التحيل والتوسط في تنزيل أجنبي بالبلاد التونسية دون وجه قانوني والإقامة غير الشرعية بالبلاد التونسية” .

هذا، ومن ناحية أخرى نشير إلى أن قاضي حاكم التحقيق بالمحكمة الابتدائية صفاقس2 قرر إطلاق سراح العامل الإفريقي الذي تم إيقافه خلال الأسبوع الفارط بشبهة التحرش بطفلة عمرها 6 سنوات كان والدها قد تقدم بقضية في الغرض.

ووفق هذه الشكاية، تولت وحدة أمنية بمعتمدية عقارب إيقاف المتهم البالغ من العمر 20 سنة كما أوقفت 4 أفارقة آخرين ينحدرون من ساحل العاج للتثبت من حصولهم على وثائق الإقامة القانونية وعلاقتهم بالقضية لتقوم بعد الاستماع لهم بإطلاق سراحهم.

“الشروق”

قد يعجبك ايضا