عدم دعوة نقيب الصحفيين لحضور الجلسة العامة بالبرلمان .. مورو يعتذر للبغوري

عبد الفتاح مورواعتبر رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة، عبد الفتاح مورو أن عدم دعوة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لحضور الجلسة العامة المخصّصة اليوم الاربعاء 23 أكتوبر 2019 لأداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية خطأ إداري.

وقدم عبد الفتاح مورو من خلال تصريح لراديو شمس أف، اعتذاره عن “خطأ ليس مسؤولا عنه” ولكنه يتحمل المسؤولية بصفته رئيسا للبرلمان، موجها دعوة لرئيس النقابة الوطنية للصحفيين ناجي البغوري لحضور الجلسة.

كما أشار إلى أنه استفسر عن الموضوع وتم إعلامه أن النقابة غير موجودة في القائمة ولم يقع استدعاؤها في جلسة أداء اليمين للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، مشددا على أن الصحفيين هم أول من يعتني بهم البرلمان في مثل هذه المناسبات.

وكانت نقابة الصحفيين التونسيين قد نشرت بيانا تعبر فيه عن تفاجئها بعدم دعوتها لجلسة أداء الرئيس الجديد قيس سعيد لليمين أمام مجلس نواب الشعب المبرمجة لليوم على عكس ما جرت عليه العادة.

وقد برر بروتوكول عبد الفتاح مورو رئيس المجلس بالنيابة هذا الموقف غير المسبوق ب”عدم وجود نقابة الصحفيين في قائمة المنظمات الوطنية”، وفقا لبيان النقابة.

كما عبرت عن احتجاجها لهذا الموقف، واصفة إياه بالعدائي من رئيس المجلس بالنيابة، مشيرة إلى أنها لن تدعو إلى مقاطعة هذا الحدث الوطني الهام خدمة لحق المواطن في المعلومة.

قد يعجبك ايضا