مدرسة الإختصاصات الجوية بصاقس: تكوين التلاميذ في عمليات التفكيك والتركيب الطائرات

جيش الطيران - وزارة الدفاع - تونس - طائرة عسكريةنوه العقيد حمودة بسيس أمر مدرسة الإختصاصات الجوية بصفاقس الثلاثاء 23 أفريل 2019 بكفاءة المدرسين وبقدراتهم العملية والفكرية والعسكرية، مشيرا إلى أنهم يقدمون تكوينا للتلاميذ باستعمال وسائل من صنع تونسي. ولفت في هذا الإطار إلى أن استيراد هذه الوسائل من الخارج مكلف جدا، وذلك خلال زيارة لمخابر وورشات المدرسة.

وشدد على أهمية الثروة البشرية في مدرسة الإختصاصات الجوية، لافتا إلى أن التلاميذ يتلقون تكوينا في ورشات ومخابر ودروسا في التكنولوجيات الحديثة والمعدات الإلكترونية والإيدروليك والتعرف على الوظائف الأساسية والتعرف على الشبكة الكهربائية للطائرة (التشغيل والتوليد والتوزيع) الى جانب وظائف المحرك النفاثة دائرة الوقود والتشحيم ومنظومة الهواء بالطائرة …)

وابرز العقيد بسيس أن التلاميذ يتلقون أيضا تكوينا في مخبر التعيير والتعديل ويعتبر هذا المخبر بالمدرسة الأول على المستوى الوطني .

وأوضح العقيد بسيس أن المدرسة تتعاون مع الأساتذة الجامعيين في تدريس الإعلامية وغيرها مشددا على أن قبول التلاميذ للاجازة التطبيقية يتطلب شهادة باكالوريا رياضيات وعلوم تجريبية وعلوم تقنية وباكالوريا إعلامية.

وتتضمن المدرسة ورشة تطبيقية ميكانيكية تضم محركات طائرات وتهدف الورشة لتكوين التلاميذ في عمليات التفكيك والتركيب لمكونات طائرة نفاثة واكتساب منهجية البحث عن العطب.

 كما يتلقى التلاميذ بالورشة تكوينا في العمليات الأولية لصيانة هيكل الطائرة وتقنية إكتشاف ومقاومة التآكل وطرق المراقبة بالأشعة السينية والسوائل المخترقة والمغناطيسي وحذق تقنيات دهن الطائرات والمعدات الدارجة وحذق تقنيات الكتابة بالدهن على المعدات.

موزاييك

قد يعجبك ايضا