صفاقس: يوم تحسيسي للعلاج بـ «الهوميوباتي»

الأطباء - طبيب - دكتور - حكيمتنظّم الجمعية التونسية للهوميوباتي Homéopathie في نهاية هذا الأسبوع يوما مفتوحا بصفاقس للتعريف بهذه الوسيلة العلاجية التي تتميّز بالنجاعة والسلامة.

وقال الكاتب العام للجمعية أنيس البامري أن الجمعية تقيم بالمناسبة خيمة إعلامية وتنشيطية بقلب مدينة صفاقس بحضور عدد من الأطباء المختصين للتعريف بالعلاج الهوميوباتي والتأكيد على إيجابياته مع الوقوف عند الأمراض التي يمكن علاجها والوقاية منها باستعمال أدوية الهوميوباتي.

وأضاف الدكتور أنيس أن العلاج بالهوميوباتي يعتمد أدوية تحتوي على كميات ضئيلة ومُخفّفة من مواد مصدرها نباتي أو معدني أو حيواني توصف إثر تشخيص طبّي دقيق، يمكن استعمالها بالتوازي مع الادوية الكيميائية.

ومن الأمراض التي يمكن علاجها بواسطة الهوميوباتي الأمراض الفيروسية الشتوية وخاصة نزلات البرد والأنف والحنجرة والتهابات الجيوب الأنفية والالتهابات المتكررة للجهاز التنفسي والصداع النصفي والأمراض النفسية والاضطرابات العصبية: كالضغط والانطواء والتشنج والتوحّد والزهايمر والقلق واضطرابات النوم وغيرها من الأمراض التي قد تطال الرهبة من الامتحانات والتعب الذهني عند المراجعة مع مرافقة مرضى السرطان لتخفيف الأعراض الجانبية الناتجة عن الأدوية الكيميائية.

وللتأكيد على أهمية هذه الوسيلة للشفاء والعلاج ، قال الدكتور أنيس البامري أن عدد المتكونين في الهوميوباتي بتونس فاق ال 1500 طبيب مشيرا إلى أن عمادة الأطباء تعترف بالهوميوباتي كوسيلة فعالة للعلاج . وأضاف محدثنا انه حسب آخر الدراسات يوجد أكثر من 400 مليون شخص يستعملون أدوية الهوميوباتي في العالم وأكثر من مائة ألف طبيب في العالم مختص في الهوميوباتي.

(الشروق)

قد يعجبك ايضا