وزير الشؤون الثقافية يكّرم إبن صفاقس الدكتور عمار عثمان و يقلده الصنف الرابع من وسام الجمهورية

 تكريم عمار عثمانتم يوم امس الجمعة 25 أكتوبر 2019 تكريم إبن صفاقس الباحث والمتفقد الجهوي للتراث بالساحل الجنوبي الدكتور عمار عثمان و تقليده الصنف الرابع من وسام الجمهورية باسم رئيس الجمهورية من قبل وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين .

ويأتي هذا في إطار توسيم ثلة من مثقفي تونس ومبدعيها وذلك بناء على الأمر عدد 173 المؤرخ في 21 أكتوبر 2019 المتعلق بإسناد الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي بعنوان “قطاع الثقافة”.

الدكتور عمار عثمان، أصيل ولاية صفاقس، متحصل على دكتوراه في التاريخ الوسيط من جامعة السوربون باريس 4 وعلى التأهيل الجامعي من جامعة صفاقس. فهو باحث بالمعهد الوطني للتراث ومتفقد جهوي للتراث بالساحل الجنوبي ومدرس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس وعضو بالمجلس العلمي و عضو لجنة الحفريات بالمعهد الوطني للتراث مدير مشروع يونقا Training in action بالشراكة مع جمعة دورهام الإنكليزية من الجانب التونسي ومنسق مشروع طينة بالشراكة مع جامعة صفاقس وجامعة السوربون 1 وجامعة اكس مرسيليا.

هذا و قد شارك عمار في العديد من الملتقيات العلمية بتونس وبالخارج وله عديد المنشورات العلمية و أشرف على عديد المشاريع في المحافظة على التراث، بالإضافة فهو عضو باللجنة الوطنية للتراث سابقا و رئيس دائرة مدينة صفاقس في الفترة الانتقالية وكاتب عام جمعية صيانة مدينة صفاقس سابقا.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا