وزارة التجارة: حجز 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة خلال حملات مراقبة

وزارة التجارةأعلنت وزارة التجارة عن رفع درجة الاستعداد و تشكيل فرق عمل ميدانية من قطاع الرقابة وحماية الجودة استعدادا لاحتفالات رأس السنة.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها اليوم أنه تم إعداد خطة متكاملة تتضمن إجراءات مشددة للرقابة والتفتيش على الأسواق و المحلات التجارية بما يضمن توفير السلع الاستهلاكية الغذائية لاسيما الأساسية منها بكميات كافية وبأسعار غير مصطنعة.

و من المتوقع أن تتسع حملات مراقبة الجودة و صلاحية المنتجات المعروضة مع اقتراب الاحتفال برأس السنة خاصة ما يتصل بقطاع صنع و بيع المرطبات الذي تزدهر حركته بشكل لافت في الفترة الحالية.

و كانت فرق الرقابة الاقتصادية بإدارة الجودة وحماية المستهلك قد نفذت بداية من 16 ديسمبر الجاري و إلى حد الآن نحو 900 زيارة تفتيش صحي، حجزت على إثرها أكثر من 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة منها 4 أطنان بإقليم تونس الكبرى.

و حجز أعوان الرقابة أصنافا مختلفة من اللحوم و الأسماك و مرطبات و مواد أولية للحلويات و بقايا مرطبات و عصائر و مثلجات و منكهات و فواكه جافة و غيرها من السلع و المواد الغذائية، أثبتت الفحوصات عدم صلوحيتها للاستهلاك الآدمي .

و أفادت الإدارة الفرعية لقمع الغش بوزارة التجارة أن حملات الرقابة تكثفت على منافذ تسويق الأغذية و المرطبات من المحلات و المطاعم و المخابز و المجازر وثلاجات حفظ الأغذية خاصة ما يتعلق بمراقبة تواريخ صلوحية المواد الأولية و مصدرها و مواقع التصنيع و مدى احترام الاشتراطات الصحية للخزن و الصنع و العرض و تأشير المنتوجات المعبأة و أيضا قانونية آلات الوزن .

قد يعجبك ايضا