وقفة احتجاجية لاعوان الديوانة

الديوانة التونسيةنفذ صباح اليوم الأربعاء 28 اوت 2019، عدد من أعوان سلك الديوانة المنتسبين إلى النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية بالقصبة على خلفية مطالب مهنية ومادية مهددين بالتصعيد.
وتتعلق أبرز المطالب وفق رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، الحبيب الحبيبي، والناطق الرسمي لها، زياد اليحياوي، بتحيين منحتي الخطر والصحراء وتسوية اخلالات المسار المهني والتسريع في تسوية وضعية أعوان الديوانة المدمجين بعد الثورة.
كما تهم هذه المطالب التسريع في تسوية وضعية أصحاب الشهائد العلمية والمعالجة الموضوعية لملف المعزولين، الذين أنصفتهم المحكمة الإدارية، ومكنتهم من الالتحاق مجددا بمراكزهم (20 عونا).
من جانبه أوضح الناطق الرسمي باسم النقابة الموحدة لأعوان الديوانة، زياد اليحياوي، أن جلسة تفاوض انعقدت، أمس الثلاثاء، بين المكتب التنفيذي الموحد لأعوان الديوانة ووزير المالية لم تفض إلى نتائج ملموسة واتسمت بمماطلة سلطة الإشراف ولم يقع في ختامها إمضاء محضر جلسة.
وأكد تنفيذ وقفات احتجاجية أيام 29 و30 و31 أوت 2019 بالمعابر و المكاتب الحدودية البرية و البحرية و الجوية و الدخول يوم 2 سبتمبر 2019 في اعتصام مفتوح أمام مقر الإدارة العامة للديوانة في حال لم يبد الطرف الإداري تجاوبا في الموافقة على جملة المطالب وإمضاء محاضر جلسات في الغرض. يشار إلى أن عدد أعوان سلك الديوانة في تونس يضم حوالي 7800 عون.

قد يعجبك ايضا