اختتام المؤتمر الدولي لتعزيز دور المرأة الريفية الحرفية في انشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

اختتام المؤتمر الدولي لتعزيز دور المرأة الريفية الحرفية في انشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

اختتمت اليوم بقصر المعارض بالكرم فعاليات المؤتمر الدولي تحت عنوان “تعزيز دور المرأة الريفية الحرفية في إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة” الذي انطلق يوم 26 مارس الفارط ومن تنظيم منظمة المرأة العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ووزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن وفق ما أكدته اكرام الكسيكسي مساعدة رئيس كوناكت بمدنين.
ويهدف هذا المؤتمر إلى إبراز دور المرأة الريفية الحرفية في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وزيادة وعيها بأهمية العمل والاعتماد على الجهود الذاتية في إنشاء مشاريع خاصة بها، كما تناقش أهم التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجه المرأة الريفية.
ويتضمن البرنامج عدداً من المحاور من بينها: الدور التنموي لمشاريع المرأة الريفية الخاصة بالصناعات التقليدية والحرفية، والحاضنات الصناعية ودورها في تمكين المرأة الريفية الحرفية من إدارة ومتابعة مشروعها بنجاح، ودور مؤسسات التمويل في تعزيز مشاريع المرأة الريفية الحرفية.
وشارك عدد من اثنان وعشرون متدربة من ثماني دول عربية وهي: (الأردن – مصر – لبنان – ليبيا – تونس – العراق – عمان – الجزائر).

عيادي

قد يعجبك ايضا