جامعة صفاقس تنظم المناظرة الموحدة لشعب الطب وطب الاسنان والصيدلة

جامعة صفاقساعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، ان مناظرات اعادة التوجيه الجامعي في شعب التعليم العالي دورة مارس 2019 ستنتظم خلال الفترة المتراوحة بين 18 و29 مارس 2019 حسب بلاغ اصدرته الثلاثاء.

وستتولى كل جامعة وكذلك الادارة العامة للدراسات التكنولوجية اصدار بلاغ يتضمن الشعب المعنية بالمناظرة والشعب التي تتطلب اختبارات موحدة ورزنامة الاختبارات وعدد البقاع المفتوحة واجال الترشح والوثائق المطلوبة.

وستتولى جامعة صفاقس تنظيم المناظرة الموحدة لشعب الطب وطب الاسنان والصيدلة بالنسبة لهذه الدورة. وتستهدف المناظرات الطلبة المحرزين على شهادة البكالوريا او شهادة المعادلة خلال سنة 2017 و2018 والراغبين في تغيير الشعب التي يدرسونها ويمكن للطلبة المشاركة في مناظرة واحدة او اكثر.

واشارت الوزارة، في ذات البلاغ، الى انه في اطار تفعيل اصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وترشيد عروض التكوين ستشهد السنة الجامعية 2019 و2020 جملة من التعديلات والتاهيل لكل الاجازات الامر الذي سيفضي الى امكانية حذف او دمج بعض الاجازات وعليه ستاخذ الجامعات بعين الاعتبار مخرجات هذه التعديلات عند التصريح بالنتائج.

وات

قد يعجبك ايضا