في النسخة الثانية من كرنفال صفاقس: الاهالي يعيشون على وقع الخرجة والحضرة الصفاقسية وعدد من العروض الفرجوية الاخرى

كرنفال صفاقس

على انغام الخرجة التي امنتها فرقة جمعية احباء الشيخ علي النوري، والحضرة الصفاقسية بقيادة الفنان مرشد بوليلة وغيرها من العروض الفرجوية الاخرى مثل عرض الفروسية من عقارب والدمى العملاقة والدبكة السورية … عاش اهالي صفاقس بمختلف فئاتهم العمرية، مساء أمس السبت، امام قصر بلدية صفاقس، على وقع النسخة الثانية من اكبر كرنفال تشهده المدنية، وذلك بترتيب من اذاعة الديوان آف آم، بالشراكة مع بلدية صفاقس، والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمكان.

وأفاد مدير عام اذاعة “االديوان آف آم”، عباس المسدي، في تصريح اعلامي أن الهدف من تنظيم هذا الكرنفال هو إضفاء حيوية وحركية ثقافية وسياحية واقتصادية على جهة صفاقس، والقطع مع ما وصفه ب”رتابة وروتينية نمط الحياة التي طالما سئم منها شباب واهالي صفاقس”، مؤكدا ان التظاهرة ستصبح موعدا سنويا، وستشهد تطورا من دورة إلى اخرى.

من جهته، أكد رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي، على ضرورة أن يتطور هذا الكرنفال حتى يكتسي بعدا وطنيا وحتى عربيا وافريقيا، مثمنا المجهودات التي بذلتها اذاعة الديوان آف آم، وكل الاطراف المتداخلة من اجل تنظيم هذه التظاهرة.

وأعرب مندوب السياحة بصفاقس، فتحي زريدة، بدوره، عن إعجابه وتثمينه لهذه التظاهرة قائلا: “مثل هذه المبادر ة لا يمكن لها الا ان تساهم في تنويع المشهد الثقافي بجهة صفاقس والترويج لهذه المدينة كوجهة سياحية”.

وعبرعدد من الحاضرين في تصريحات ل(وات)عن إعجابهم واستمتاعهم بالعروض التي اثثت هذا الكرنفال على مدى حوالي 4 ساعات من الزمن، معربين عن الامل في “ان تشهد مدينة صفاقس المزيد من هذه التظاهرات الثقافية وأن تقام فيها فضاءات للترفيه تكون متنفسا لأهالي الجهة” .

هادية بوصرصار / وات / مكتب صفاقس

مصدر الصورة : حمادي قطاطة

قد يعجبك ايضا