بلدية صفاقس: استعدادات حثيثة لتأمين نظافة المدينة ايام عيد الفطر

معدات لرفع الفضلاتعقدت لجنة النظافة ببلدية صفاقس اليوم الخميس 30 ماي 2019 جلسة عمل بحضور رئيستها راوية عميرة للنظر في استعدادات البلدية في مجال النظافة بمناسبة عيد الفطر المبارك بحضور ممثلي ادارة النظافة وممثل الادارة الجهوية لوكالة التصرف في النفايات وعدد من مقاولي رفع الفضلات بكل من دائرة البستان وسيد يمنصور وصفاقس الشمالية.
وقد تمت التوصية خلال هذه الجلسة باهمية:

  • تدعيم مواعيد رفع الفضلات المنزلية بكافة الدوائر البلدية خلال ايام العيد وقبله.
  • تكثيف الكنس بالساحات العامة ليلة العيد بكل من ساحة باب الجبلي و ساحة جامع سيد ياللخمي وبباب بحر للتخلص من فضلات انتصاب الباعة بهذه الاماكن للتخلص من فضلات البلاستيك والكرتون.
  • التنسيق مع وكالة التصرف في النفايات بالجهة لفتح كافة مراكز التجميل خلال ايام العيد واستقبال الفضلات المجمعة من طرف المصالح البلدية
  • التاكيد على المقاولين الخواص لتنفيذ برنامج رفع الفضلات بالدوائر البلدية صفاقس الشمالية والبستان و سيدي منصور مع امكتنية التدخل في كلالاوقات لرفع الفضلات كما اقتضت الحاجة ذلك خلال ايام العيد.
  • برمجة دوريات مراقبة للشرطة البيئية لبلدية صفاقس ومخالفة كل التجاوزات البيئية وتطبيق القرار الخاص بها بدفع خطايا تتراوح قيمتها من 300 د الى الف دينار لكل من يرمي بالفضلات في الطريق العام وفي غير محله.


هذا وتدعو بلدية صفاقس كافة متساكني المنطقة البلدية الى احكام وضع الفضلات في اكياس بلاستيكية وغلقها واخراجها خلال فترة العيد في الاوقات المحددة.

قد يعجبك ايضا