صفاقس: تركيز 400 ألف عدّاد ذكي لاستهلاك الكهرباء ابتداءً من صائفة 2019

عداد ذكيرغم الصّعوبات الماليّة المعروفة، ما فتئت الشّركة تبذل جهودا لتعصيرها وتأهيلها الى مستوى الشركات المماثلة على مستويات التصرف والتقنيات، وفي هذا الاطار يعتبر هذا المشروع هامّا جدا من خلال توفيره لحلول طالما انتظرها الحرفاء. وستنطلق الشركة التونسية للكهرباء والغاز، خلال صائفة 2019 في إرساء عدّادات ذكية، وهي مكوّن أساسيّ في هذا المشروع، اذ ستشهد جهة صفاقس تركيز 400 ألف عداد ذكي. وسيجري تعميم هذا الصنف من العدادات ليشمل 4 ملايين حريف في كامل انحاء البلاد.

وستساهم هذه العدّادات في التّحكم في الكلفة وتحسين جودة الخدمات المسداة للحرفاء، الذين سيصبحون قادرين على مراقبة نسق استهلاك الكهرباء والغاز، بما يدعم ثقته في مصداقية فواتير الاستهلاك، كما ستمكن من إيقاف العمل بالنّظام التّقديري مع إمكانية التّمتع بعمليّة الاستخلاص الآني.

ويستطيع الحريف، بداية من هذه الصّائفة، خلاص الفاتورة عبر الهاتف الجوال لتفادي الاكتظاظ وتضييع الوقت والتقليص من استهلاك الاوراق. وخلال شهر جوان المقبل سيتمكن الحريف من استخراج فاتورة الاستهلاك من موقع الشركة واستخلاصها في فروع الشركة القريبة منه أو مراكز البريد.

كما يمكن للحرفاء ولاول مرة تسجيل مستوى استهلاك الكهرباء والغاز واحتساب كلفة الاستهلاك واستخلاص الفاتورة بطريقة افتراضية. وتوفر الشركة ايضا خدمة الارساليات القصيرة لما يقارب 2 مليون حريف لاعلامهم بتاريخ صدور الفواتير وتنبيهم عند التأخر في الاستخلاص.

وات

قد يعجبك ايضا