صفاقس: تألق الطالبة هالة القرقوري بالدكتوراه في الهندسة البيولوجية بملاحظة مشرف جدا

هالة-القرقوري-طالبة-صفاقس

 

الطالبة المجتهدة والمواظبة هالة القرقوري، أصيلة ولاية صفاقس، لم تألو جهدا وهي تستعد لأداء متطلبات التعليم العالي بكل ما حملته مناهج المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس من تحديات.

هالة القرقوري و هي رئيسة الجمعية التونسية للدكاترة وطلبة الدكتوراه في العلوم، قد نالت يوم أمس الإثنين 30 ديسمبر 2019, دكتوراه في الهندسة البيولوجية تحت عنوان “Spéciation et l’authenticité génomique dans l’industrie agroalimentaire” بملاحظة مشرف جدا.

وقد أشرف على هذه الأطروحة كل من الدكتور “سمير البجار” أستاذ تعليم عالي بمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس ( رئيس اللجنة ) و الدكتورة “إيمان الفندري” أستاذة تعليم عالي بكلية العلوم بصفاقس ( المقرر 1 ) و الدكتورة “سعاد رويس” استاذة تعليم عالي بمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس(المقرر 2) و الدكتورة “فائزة الفخفاخ” أستاذة تعليم عالي بكلية العلوم بصفاقس (الممتحن) و الدكتور “حسان الحاج قاسم” أستاذ تعليم عالي بمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس (المشرف و المؤطر ) و محمد بن جماعة ممثل عن مؤسسة “شهية”.

هذه الدكتوراه أنجزت في إطار Mobidoc, قدمت خلالها الدكتورة هالة القرقوري, بروتوكول للكشف عن ميكوبلازما الطيور (Mycoplasma synoviae و Mycoplasma gallisepticum) لتثبيت التدابير الوقائية في المداجن التونسية.

كما توجهت القرقوري بالشكر لكافة أعضاء مخبر الغربلة الجزيئية و الخلوية بمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس و علي رأسهم الأستاذين أحمد الرباعي و صابر المصمودي و ايضا لكافة العاملين بمؤسسة “شهية” و كافة أعضاء الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي و علي رأسها الشادلي العبدلي.

وتقدم كل من ابيها, أمها, أسرتها, الأساتذة و أصدقائها بأحلى وأرق آيات التهنئة والتبريك, راجين من الله لها استمرار التألق ومواصلة النجاحات.

 

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا