طقس نهاية الأسبوع: تقلّبات جوية شديدة.. ومعهد الرصد الجوي يدعو لليقظة والحذز

الريح - الرياحيتميز طقس نهاية الأسبوع بشدة التقلبات الجوية، ممّا يتطلب كل اليقظة والحذر والمتابعة، وفقا لنشرة خاصة صادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي. وسيشهد الطقس اليوم السبت 31 أوت 2019، نزول أمطار بأغلب الجهات وتكون غزيرة بالمناطق الغربية أي ولايات قفصة والقصرين والكاف وسليانة وباجة وجندوبة وبكميات تتراوح بين 30 و50 مم وتصل إلى 80 مم.

واشار المعهد الوطني للرصد الجوي إلى أنّ خصائص السحب الرعدية خلال هذه الفترة هي نزول الأمطار بغزارة في حيز زمني وجيز مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في المنخفضات والأودية.

ويرافق الأمطار اليوم البرد في أماكن محدودة وانخفاض في الحرارة لتتراوح القصوى بين 26 و31 درجة بالشمال والمرتفعات وتكون بين 31 و36 ببقية الجهات. والرياح في أغلبها من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة وتتجاوز سرعتها مؤقتا 80 كلم/س.

أمّا طقس يوم الأحد 01 سبتمبر 2019، فسيكون أحيانا كثيف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية بأغلب الجهات وتكون محليا غزيرة بالشمال والمناطق الشرقية. والريح من القطاع الشمالي بالشمال و الوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س، والبحر قليل الاضطراب.

أمّا درجات الحرارة فهي انخفاض وتتراوح القصوى بين 24 و29 درجة بالشمال والوسط وبين 29 و34 درجة بالجنوب.

قد يعجبك ايضا