ألفة عمار: اعتمدت استراتيجية تسويقية مبتكرة في قطاع زيت الزيتون .. تتألق بالدكتوراه في التسويق

الفة عمارالطالبة المجتهدة والمواظبة ألفة عمار، أصيلة ولاية صفاقس، ومهندسة اقتصاد و تصرف فلاحي متخرجه من المعهد العالي للعلوم الفلاحية بتونس, لم تألو جهدا وهي تستعد لأداء متطلبات التعليم العالي بكل ما حملته مناهج كلية العلوم الإقتصادية و التصرف بصفاقس.

ألفة عمار ، نالت يوم الإثنين 30 ديسمبر المنقضي، الدكتوراه في التسويق بتأطير و إشراف إيمان الطرابلسي الطريقي، أستاذة محاضرة في التسويق بكلية العلوم الإقتصادية و التصرف بصفاقس ، تحت عنوان” أثار التصميم المشترك لتعبئة زيت الزيتون التونسي على خلق القيمة ، و تمتين العلاقة بين المنتج والمستهلك في الاسواق العالمية” بملاحظة مشرف جدا .

وقد أشرف على مناقشة هذه الأطروحة كل من الدكتور فتحي عكروت ، استاذ تعليم عالي في التسويق بكلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس بصفاقس(رئيس لجنة)، و الدكتور ناجي بوسلامة أستاذ تعليم عالي في التسويق بكلية العلوم الإقتصادية و التصرف بتونس( مقرر الاطروحة) و الدكتورة ريم الجلولي ، أستاذة) تعليم عالي في التسويق ESEN Tunis (مقررة الاطروحة )رمضان خماخم ، أستاذ تعليم عالي في التسويق في IHEC- صفاقس (عضو لجنة التحكيم) و الدكتورة إيمان الطرابلسي الطريقي، أستاذة محاضرة في التسويق بكلية العلوم الإقتصادية و التصرف بصفاقس ، (مشرفة ومؤطرة الاطروحة).

هذه الدكتوراه تمركزت حول إبراز أهمية تثمين زيت الزيتون عبر استتراتيجية تسويق و تعليب فعالة مبنية على ملاءمة النوعية الحسية للزيت و تصميم قارورة زيت الزيتون لمتطلبات و خاصيات السوق المستهدفة للتصدير .

مشرفة ومؤطرة الاطروحة الدكتورة إيمان الطرابلسي الطريقي، وهي أستاذة محاضرة في التسويق بكلية العلوم الإقتصادية و التصرف بصفاقس و خبيرة ومستشارة في تسويق الأغذية و زيت الزيتون، أشارت أنه تم خلال هذه الاطروحة إبراز العلامات التجارية واعتماد استراتيجية تسويقية مبتكرة ستساهم في النهوض بقطاع زيت الزيتون وتثمينه في الاسواق العالمية و تطوير الاقتصاد التونسي، كما أضافت أنه يجب اختيار مواضيع الأطروحة وفقًا لارتباطها بالسياق الاقتصادي والاجتماعي الحالي لبلدنا بالنظر إلى الدور الحاسم الذي يلعبه البحث العلمي في حل المشكلات الحالية في تونس.

وتقدم كل من ابيها، أمها، أسرتها، الأساتذة و أصدقائها بأحلى وأرق آيات التهنئة والتبريك، راجين من الله لها استمرار التألق ومواصلة النجاحات .

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا