التمديد في صلوحية شهادات الفحص الفني للسيارات

امرأة تقود سيارة

 

قررت وزارة النقل واللوجستيك التمديد في صلوحية شهادات الفحص الفني التي تنتهي خلال الفترة الممتدة من تاريخ 22 مارس إلى 14 جوان 2020، وذلك إلى غاية 03 أوت 2020 بدخول الغاية (بإستثناء الجرارات الفلاحية ومجروراتها المستعملة عادة لأنشطة فلاحية أو غيرها التي تمّ التمديد في صلوحية شهادات الفحص الفني المسلمة إليها إلى غاية 30 سبتمبر 2020).

وذكرت الوزارة في بلاغ اليوم، الأربعاء 3 جوان 2020، أنه في إطار تنفيذ الخطة الوطنيّة للحجر الصحّي المُوجّه، فإنّ إستئناف خدمات الفحص الفني الدوري يكون بعد الحجز المسبق لموعد عن بعد من قبل صاحب العربة عبر الموقع الرسمي للوكالة www.attt.com.tn بأي مركز يختاره (وذلك بإستثناء الجرارات الفلاحية ومجروراتها التي تبقى خاضعة للتراتيب الجاري بها العمل).

كما دعت إلى القيام بعملية الحجز المسبق قبل أسبوع على الأقلّ من تاريخ إنتهاء صلوحية شهادات الفحص الفني.

وأوضحت أنّ شهادات الفحص الفني المنتهية الصلوحيّة قبل تاريخ 22 مارس 2020 غير معنيّة بالتمديد المذكور بالنقطة السّابقة.

وأشارت إلى أنّ جميع العربات التي خضعت للفحص الفني العرضي وفق التراتيب النّافذة غير معنيّة بالتمديد المذكور بالنقطة الأولى أعلاه.

وقالت إنّ التمديد في صلوحية شهادات الفحص الفني للعربات المعنية لا يعفي صاحب العربة من وجوب إبقاء عربته في حالة إستخدام حسنة وفي حالة مرضية من الصيانة بما يضمن سلامة جولانها على الطرقات ومستجيبة للشروط المنصوص عليها بالتشريع الجاري بها العمل، ولا تتحمّل الوكالة الفنية للنقل البري أيّة تبعات لعدم إحترام هذه الإجراءات.

ولمزيد الإرشادات يمكن الاتّصال على الرقم الأخضر 307 100 80 أو على العنوان الإلكتروني infoattt@email.ati.tn

قد يعجبك ايضا