صفاقس : القطاع الفلاحي المتضرر محور إجتماع النقابة التونسية للفلاحين عن بعد

النقابة التونسية للفلاحين - صفاقس - تونس

لاول مرة ونظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم، عقد اليوم الجمعة 3 أفريل 2020, المكتب التنفيذي للنقابة التونسية الفلاحين بصفاقس، اجتماعا عن بعد.

و حول الموضوع اكد نائب رئيس النقابة التونسية للفلاحين في تصريح اعلامي ان الاجتماع عبر بالسكايب للنقابة بصفاقس لمتابعة اوضاع الفلاحة والفلاحين خاصة بعد التمديد في اجراءات الحجر الصحي وحوار رئيس الحكومة، وبين الزياني ان هذا الاجتماع يؤكد على ضرورة الاهتمام والانصات للمشتغلين في القطاع الفلاحي بوصفهم الفئة الاكثر تضررا، منهم صغار البحارة الذين تقل مراكبهم عن 14 فرد .. وكذلك عديد الفلاحين الذين لم يتمكنوا من جني محاصيلهم من خضر وغلال بسبب قلة اليد العاملة وصعوبة التنقل، وهذه الفئة يجب ان تشملهم اجراءات الحكومة كبقية القطاعات وبالخصوص المراة الفلاحة.

واضاف الزياني ان العملة في الفلاحة يجب ان يتمتعوا بمنحة 200 دينار الظرفية خاصة وان المساعدات الاجتماعية العينية من مواد غذائية ونظافة التي تقدمها الجمعيات والمنظمات لا تصل لهم ومقتصرة تقريبا على المدن وضواحيها ,وقال الزياني ان المنظمة ستعمل بالتعاون مع العمد والبلديات لايصال المطبوعات لهؤلاء في الارياف والمناطق المعزولة لتسهيل الاجراءات وتبسيبطها لهم.

قد يعجبك ايضا