صفاقس: مسابقة أفضل زيت زيتون بكر ممتاز

زيت الزيتون

 

انتظمت, اليوم الاثنين 3 فيفري 2020, بفضاء معهد الزيتونة بصفاقس, فعاليات الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية لأفضل زيت زيتون بكر ممتاز أحادي الصنف.

وذلك ضمن تظاهرة علمية اقتصادية نظمتها جمعية مهرجان الزيتونة بالتعاون مع معهد الزيتونة يومي 3 و5 فيفري الجاري بمشاركة 50 من منتجي زيت الزيتون والمصدرين و12 خبيرا في مجال تذوّق زيت الزيتون من تونس و إسبانيا و اليونان.

وقالت الباحثة بمعهد الزيتونة و المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة, نزيهة القراطي كمون, في تصريح اعلامي, بـ”أن تنظيم هذه المسابقة الوطنية لأحسن زيت زيتون بكر أحادي الصنف التي دأب عليها المعهد منذ 2015, تهدف أساسا الى التعريف بالخصوصيات الكيمائية والحسية التذوقية لمختلف أصناف زيت الزيتون التونسي وتثمينها, وإسناد علامات الجودة للتسميات المثبتة للأصل وبيان المصدر من أجل تشجيع منتجي زيت الزيتون على انتاج زيوت ذات جودة عالية وتصديرها معلبة و اكتساح اسواق عالمية جديدة مثل امريكا الشمالية واسيا وافريقيا فضلا عن الاسواق الاوروبية التقليدية”.

وفي الاطار ذاته, ينظم معهد الزيتونة (مؤسسة تونسية عليا تعنى بالبحث) بالتعاون مع جمعية مهرجان الزيتونة يوم الاربعاء 5 فيفري ندوة وطنية حول علامات الجودة لزيت الزيتون التونسي والتباحث في الامكانيات المتاحة للتصدير, يتخللها توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة افضل زيت زيتون بكر ممتاز احادي الصنف.

 

وات

قد يعجبك ايضا