الغنوشي يلتقي بمحافظ البنك المركزي .. وهذا فحوى اللقاء

راشد الغنوشياستقبل رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي صباح اليوم الأربعاء بقصر باردو، محافظ البنك المركزي مروان العباسي.

وتناول اللقاء الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد، ونشاط البنك المركزي في علاقة مع المنظمات الدولية و خاصة منها صندوق النقد الدولي.

وقد أطلع المحافظ رئيس مجلس نواب الشعب على فحوى المحادثات والنقاشات والمساعي التي يجريها البنك المركزي مع هذه المنظمات، مؤكّدا أهمية المجهودات المبذولة من أجل انعاش الاقتصاد ودفع الاستثمار، مبرزا التحسّن النسبي للوضعية المالية بصفة عامة والذي أسهمت فيه بالخصوص قطاعات السياحة والفلاحة .

كما تطرّق من جهة اخرى إلى احتياطي تونس من العملة الأجنبية وقدّم بعض المعطيات والمؤشرات في علاقة بتحسّن السيولة وقيمة الدينار التونسي.
وتمّ التداول من جهة أخرى بخصوص الآفاق المتاحة للارتقاء بالتعاون المالي مع البلدان المغاربية لتحقيق التكامل بين إقتصادياتها وخدمة المصالح المشتركة لشعوب المنطقة .

وقد أثنى الغنوشي على الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي التونسي، مؤكّدا متابعة مجلس نواب الشعب لنشاط هذه المؤسسة واهتمامه بما تقوم به من مبادرات ومساع لتحقيق النمو الإقتصادي الإيجابي بالبلاد وتحسين المؤشرات وتطوير العائدات المالية من العملة الأجنبية.

وبيّن أن الجلسة العامة المقرّر عقدها يوم الجمعة 7 فيفري الحالي للحوار مع محافظ البنك المركزي، ستكون مناسبة لمزيد اطلاع النواب على تطوّرات الاوضاع الاقتصادية والمالية وتعميق الحوار بشأنها .

قد يعجبك ايضا