تفاصيل الدفعة الثانية من تلقيح النزلة الموسمية

لقاح - تلاقيح - تلقيح - حقنة

 

أكد اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020, نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة, أن الدفعة الأولى من التلاقيح ضد النزلة الموسمية الوافدة والتي بلغت 100 ألف جرعة انتهت في وقت وجيز جداً بما أن حجم الطلب يصل إلى 700 ألف تلقيح.

واشار نوفل عميرة في تصريح لشمس أف أم أن الدفعة الثانية من تلقيح النزلة الموسمية الوافدة ستبلغ أكثر من 150 ألف جرعة وهذا لن يكون كافياً للسوق الداخلية, لكن سيتم السعي مع وزارة الصحة إلى تحديد الفئات المستهدفة من هذا التلقيح وذات الأولوية رغم أن النقابة لديها يقين مسبق بأن هذه الكميات لن تكون كافية لكل من يرغب في التلقيح.

وشدد عميرة على أن تلقيح النزلة الوافدة لا علاقة له بفيروس كورونا المستجد, وسيتم تحديد مستحقي التلقيح من طرف وزارة الصحة وحسب توصياتها, والنقابة ستطبق التوصيات كاملةً, إلا أن هذه الكميات لن تكون كافية للجميع ما يستوجب عدم الدخول في حالة فزع, خاصةً مع صعوبة توفر هذه المادة في السوق العالمية.

وقال عميرة: “في العادة يتم إتلاف كميات متبقية من تلقيح النزلة الوافدة سنوياً, إلا أن الحملة الاتصالية لوزارة الصحة هذا العام حول التلقيح جعلت الطلب عليه كبيراً جداً, ولكن ينبغي أن لا يمثل نقص الكميات مشكلاً بما أن التلقيح هو ضد النزلة الوافدة وليس فيروس كورونا المستجد”.

وأقر نفس المصدر بأن الأرقام المتوفرة لدى النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة تفيد بوجود أكثر من 500 ألف مضمون إجتماعي في منظومة (APCI) وبوجود أكثر من مليون شخص يفوق سنهم 60 سنة, وهذه الفئات الهشة هي ذات أولوية في تلقيح النزلة الوافدة.

قد يعجبك ايضا