صفاقس: تخصيص 100 ألف دينار لرفع الفضلات الصحية المترامكة بمستشفى الهادي شاكر

المستشفى الجامعي الهادي شاكر

 

قال وزير الصحة, فوزي مهدي, يوم أمس الجمعة 4 ديسمبر 2020, بمجلس نواب الشعب, أنه تقرر تخصيص إعتمادات مالية بقيمة 100 ألف دينار لرفع النفايات المتراكمة منذ 4 أشهر بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس.

وأوضح الوزير, خلال رده على تدخلات النواب في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع ميزانية وزارة الصحة لسنة 2021, أنه قام بمراسلة مدير عام مستشفى الهادي شاكر بصفاقس للشروع في رفع هذه النفايات بعد توفير الاعتمادات اللازمة لذلك.

وبين ان تراكم هذه النفايات ناتج عن عدم فرزها بين نفايات عادية ونفايات لها علاقة بالنشاط الاستشفائي وتتطلب عملية معالجة خاصة من قبل شركات خدمات مختصة, مؤكدا ان أعوان البلدية رفضوا رفعها بسبب عدم فرزها وما يمثله ذلك من مخاطر.

وكانت المنظمة التونسية للأطباء الشبان قد دعت اليوم الجمعة منظوريها من الأطباء الداخليين والمقيمين المكلفين بتأمين مهام عيادات كوفيد 19 إلى إيقاف عمل العيادات بوحدة “كوفيد” بمستشفى الهادي شاكر بداية من يوم الاثنين القادم والاكتفاء بتأمين العمل بقسم الاستعجالي بمستشفى الحبيب بورقيبة وقسم الإسعاف الطبي الاستعجالي 04, للتعبير عن احتجاجهم بسبب تراكم النفايات بمستشفى الهادي شاكر.

وبيّن المدير العام للمستشفى الجامعي الهادي شاكر, منذر العابد, في تصريح لـ(وات) أنه “تم تكليف مؤسسة مناولة لرفع الفضلات التي امتنعت بلدية صفاقس عن رفعها لأربعة اشهر متتالية بسبب تصنيفها نفايات خطيرة” وفق قوله.

وأوضح العابد أن تراكم النفايات لأشهر متتالية “هو الذي جعل المؤسسة المكلفة برفعها لا تتمكن من القيام بذلك بالسرعة المطلوبة”.

وات

قد يعجبك ايضا