وزارة النقل : جلسة عمل حول انفتاح تونس على الاسواق الافريقية الواعدة ودور قطاع النقل واللوجستيك

وزارة النقل : جلسة عمل حول انفتاح تونس على الاسواق الافريقية الواعدة ودور قطاع النقل واللوجستيك

ترأس وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق صباح اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020, جلسة عمل ضمت انيس الجزيري رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي الذي كان مرفوقا بالدكتور هشام المنيف عضو المجلس ، حيث تم استعراض اهمية انفتاح تونس على الاسواق الافريقية الواعدة ودور قطاع النقل واللوجستيك في دعم المستثمرين التونسيين في اقتحامها من خلال الربط الجوي والبحري.

وبيّن معز شقشوق ان قطاع النقل واللوجستيك يظل دعامة استراتيجية في انفتاح تونس على محيطها الخارجي ولا سيما الافريقي في انسجام تام مع التوجه الوطني في المجال.

واكد وزير النقل واللوجستيك في هذا السياق سعي الوزارة الى تذليل الصعوبات في مجال النقل البحري والجوي بهدف مضاعفة المبادلات التجارية وفرص الاستثمار لفائدة المؤسسات التونسية لجعل تونس قطبا اقتصاديا واقليميا.

واعرب عن استعداد الوزارة للنظر في امكانية فتح خطوط بحرية وجوية في اتجاه البلدان الافريقية بعد دراسة الجدوى الاقتصادية خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المؤسسات العمومية تحت الاشراف جراء انتشار جائحة الكوفيد 19.

وكانت جلسة العمل مناسبة اشاد خلالها الوزير بقيمة الكفاءات التونسية العاملة بالبلدان الافريقية على غرار فنيي شركة اشغال السكك الحديدية والفرص المتاحة للشركات التونسية لإنجاز المشاريع المهيكلة والواعدة.

من جهته، اشار انيس الجزيري رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي، الى الامكانيات الواعدة للاسواق الافريقية داعيا وزارة النقل واللوجستيك الى مزيد معاضدة جهود المستثمرين ورجال الاعمال التونسيين من خلال توفير النقل الجوي والبحري في اتجاه الدول الافريقية، ومذكرا بان تونس تظل من بين الوجهات المحبذة لدى الشعوب الافريقية كوجهة تعليمية وصحية وسياحية مميزة.

قد يعجبك ايضا