وزير الداخلية : الوضع خطير والوزارة ستكون صارمة في تطبيق القانون

هشام-المشيشي-وزير-الداخلية

أكد وزير الداخلية هشام المشيشي اليوم 7 أفريل 2020 خلال ندوة صحفية عاجلة مع وزارة الصحة أن كل الجهات المعنية بذلت جهد كبير بفضل تكاتف الجهود في التحكم في إنتشار الوباء من خلال إجراءات حظر التجول و الحجر الصحي العام لكن اليوم أصبحنا في مرحلة تسيّب من طرف المواطنين الذي أصبح لا يحترم الإجراءات المعمول بها.

وقال المشيشي بأن الداخلية لن تتردد في اتخاذ جميع الاجراءات القانونية من ايقافات واقامة جبرية لضمان سلامة التونسين ولضمان احترام اجراءات الحجر الصحي الشامل. واكد ان الوزارة ستكون صارمة جدا في تطبيق القانون.

و أشار أن هذه الإجراءات ليست تقليلا من الحريات إنما للتحكم في هذا الوباء و إذا أفلتنا التحكم بيه فسوف نصل إلى مرحلة تموت فيها المواطنين على أبواب المستشفيات.

و تابع الوزير قائلا ” وزارة الداخلية مرت إلى مرحلة زجرية في تطبيق القانون، فقد تم إيقاف 600 شخص و 70 قرار بالإقامة الجبرية.

و أكد وزير الداخلية أنه بمقتضى المجلة الجزائية سيعتبر كل شخص حامل لفيروس قام بعدوة شخص آخر متهم بقضية “القتل على وجه الخطأ”.

و تابع الوزير أن وزارة الداخلية ليست مستعدة لخسارة كل عملت عليه في الفترة السابقة بسبب عدم إحترام المواطنين لإجراءات الحجر الصحي.

قد يعجبك ايضا