سمير الشفي من صفاقس: الأزمة الاقتصادية تهدد بفقدان 400 ألف موطن شغل

سمير-الشفي-اتحاد-الشغل

 

عبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي اليوم الاثنين عن الأمل في أن تتفرغ المنظمة الشغيلة إلى القضايا والتحديات الكبرى التي تواجهها البلاد والتي تتطلب قرارا وطنيا جامعا تنخرط فيه كل الطاقات الحية والفاعلة والمؤمنة بسيادة تونس واستقلالها.

وأضاف الشفي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، خلال إشرافه على تجمع عمالي ونقابي انتظم أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس بمناسبة الإضراب الجهوي لقطاع النقل، أن الأزمة الاقتصادية الكامنة في البلاد والتي انضافت إليها تداعيات جائحة كورونا تهدد بفقدان اكثر من 400 الف موطن شغل.

وأردف في هذا السياق قوله ان « الاتحاد يدرك وواع بحقيقة الوضع الإقتصادي والاجتماعي الهش بالبلاد » داعيا مختلف الفاعلين السياسيين والمنظمات الوطنية والقوى الحية بالبلاد الى ضرورة الانكباب على القضايا الحارقة بالبلاد بدل الاهتمام بتقسيم أبناء الشعب الواحد.

وخلص الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل إلى ان الإتحاد كان وسيظل دائما إلى جانب تونس من أجل الحفاظ على نمط دولتها الوطنية المدنية وتحقيق تطلعات شعبها وخياراته.

يشار الى ان ولاية صفاقس شهدت اليوم اضرابا جهويا لقطاع النقل يندرج في إطار سلسلة من الإضرابات القطاعية التي أقرتها الهيئة الإدارية الجهوية الاستثنائية المنعقدة يوم 15 ماي الماضي تضامنا مع النقابيين الموقوفين في قضية الإعتداء على النائب محمد العفاس.

وات

قد يعجبك ايضا