البرلمان: فوضى و تشنج وتراشق بالتهم.. وقلب تونس ينسحب!

مجلس نواب الشعبشهدت الجلسة العامة المنعقدة بالبرلمان صباح اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 والمخصصة للنظر والمصادقة على 8 مشاريع قوانين حالة من بالفوضى والتشنج في صفوف عدد من النواب، مما دفع برئيس المجلس راشد الغنوشي لرفع الجلسة والدعوة لاجتماع رؤساء الكتل وذلك اثر مداخلة النائب منجي الرحوي التي اتهم فيها الغنوشي والنائب نور الدين البحيري بـ”الكذب”.

وقد وصف الغنوشي مداخلة النائب منجي الرحوي بـ”قلة الأدب” فيما تدخّل نور الدين البحيري ليصف المنجي الرحوي بـ”الأكبر كذاب”.

من جانبه اثار النائب فيصل التبيني موضوع اتهام المفكر أيو يعرب المرزوقي لرئيس الجمهورية قيس سعيد بالتشيع وأنه يتبع ايران، مطالبا راشد الغنوشي بالتصدي شخصيا لهذه الاتهامات، والعمل على ثني ابو يعرب المرزوقي عن تهجمه على قيس سعيد، على اعتبار انتمائه السابق لحركة النهضة وأنه كان نائبا بالرلمان.

وطالبت النائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو، راشد الغنوشي، بالعدول عن القرار الذي اتخذه مكتب المجلس الذي يُلزم بضرورة الاعلام المسبق قبل يوم بأي زائر يدخل للبرلمان.

وفي خضم الجدل الدائر في رحاب المجلس هذا الصباح، قررت كتلة قلب تونس الانسحاب من الجلسة “احتراما للشعب التونسي”، وفقا لما ورد بمداخلة النائب عن الحزب أسامة الخليفي.

قد يعجبك ايضا