صفاقس: دعوة إلى تخصيص قاعات للعزل الصحي بالمؤسسات الاستشفائية الخاصة

فيروس كورونا

 

دعت كاهية مدير القطاع الخاص بالادارة الجهوية للصحة بصفاقس, هاجر حشيشة جلولي, خلال حلقة تكوينية جمعتها صباح اليوم الخميس برؤساء المؤسسات الاستشفائية الخاصة بالجهة بما فيها مصحة الضمان الاجتماعي، ومصحات تصفية، الدم ومجلس عمادة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الى ضرورة تخصيص قاعات للعزل الصحي بالمؤسسات الاستشفائية الخاصة تحسّبا لانتشار فيروس “كورونا”.

ونبّهت, في ذات السياق, إلى إمكانية الاستنجاد ببعض الأسرة داخل قاعات الانعاش بهذه المصحات الخاصة في حالة انتشار فيروس “كورونا”, وفق تأكيدها.

و أوضحت, في تصريح لصحفية (وات), على أنه لم يتم, إلى حد اليوم, تسجيل أية اصابة بفيروس “كورونا” في صفاقس, علما وان الاشخاص الذين تم اخضاعهم للحجر الصحي بالجهة بلغ عددهم الى حد الآن 32 شخصا.

واعتبرت ان الوضع الوبائي في تونس بخصوص هذا الفيروس يعد مستقرا وتحت السيطرة باعتبار انه منذ 2 مارس الى حد اليوم لم يتم تسجيل سوى 7 اصابات مؤكدة بفيروس “كورونا”وذلك من ضمن 150 حالة أجريت عليها الفحوصات والتحاليل اللازمة.

وشدّدت على ضرورة الانضباط، واحترام توصيات هياكل الدولة بحذافيرها, واحترام قواعد الصحة الاساسية للتوقي من انتشار هذا الفيروس, وأبرزها الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوما بالنسبة للمرضى, وغسل اليدين بالماء والصابون جيدا لمدة لا تقل عن 30 ثانية, ووضع الكمامات الواقية, والابتعاد على الحالات المرضى عبر ترك مسافة حوالي مترين أو ثلاثة, وتقليم الأظافر وأخذ الساعات اللازمة في النوم خاصة أثناء الليل بصفة منتظمة من أجل تقوية مناعة الجسم.

وفي سياق متصل, انعقدت صباح اليوم حلقة تكوينية بمقر الادارة الجهوية للحماية المدنية لفائدة ممثلي مختلف الاسلاك الامنية (الحماية والشرطة والحرس والديوانة) حول الاجراءات والتدابير التي ينبغي اتخاذها للتوقي من انتشار فيروس “كورونا” المستجد نشطها طبيب بالادارة الجهوية للصحة وعاين سيرها والي الجهة انيس الوسلاتي.

وات

قد يعجبك ايضا