صفاقس: طلبة يحتفلون بعيد الحب مع أطفال مرضى السرطان

طلبة - عيد الحب - أطفال - مرضى السرطان في مبادرة طيبة تجمع بين العمل الإنساني والنشاط التفاعلي، قامت مجموعة من الطلبة بنادي”Vibes club” بالمدرسة العليا للتجارة بصفاقس بإطلاق حملة تضامنية مع مرضي السرطان في مستشفى الحبيب بورقيبة ، وذلك بهدف تسليط الضوء علي معاناتهم ، ودعم مرضى السرطان وأُسرهم، إضافة إلى المساهمة في بث روح الأمل والمرح والتفاؤل في نفوسهم .

هذه الحملة إنطلقت منذ أيام، تمثلت في جمع تبرعات نقدية ساهم فيها طلبة و أساتذة و إداريين بمختلف المؤسسات الجامعية بجامعة صفاقس، بهدف شراء مجموعة من الهدايا .

هذا وستقوم مجموعة من الطلبة، غدا الجمعة 14 فيفري 2020، بمناسبة عيد الحب ، بزيارة المرضي بالقسم الامراض الخبيثة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة للاطمئنان على صحتهم والاستماع لاحتياجاتهم ومشاكلهم وتقديم الهدايا لهم .

الطالب جوهر العربي ، رئيس نادي”Vibes club”، أفاد ان هذه المبادرة تحمل في طياتها أبعاداً إنسانية و تهدف إلى تعزيز التضامن المجتمعي مع معاناة مرضى السرطان، وتسليط الضوء على معاناتهم وأهمية دعم المجتمع لهم خاصة في ظل ازدياد عدد المصابين مشيرا الى انه يجب على الجميع أفراداً ومؤسسات التفاعل معهم ، والمساهمة في تقديم الدعم بمختلف أشكاله للأسر والمصابين”.

واكد جوهر العربي ، أن “العامل النفسي مهم جداً في الشفاء، وخاصةً في الأمراض المزمنة التي تحتاج لوقت طويل للتعافي”، مضيفا، أن هذه الفعالية هي بوابة لفعاليات قادمة ستقام في أكثر من مكان للوقوف والتضامن مع مرضي السرطان ، ورسم البسمة على شفاههم ، ورفع درجة الوعي لدى الجميع بطبيعة المرض ومضاعفاته وسبل العلاج وأهمية توفير أكبر قدر ممكن من الدعم النفسي والمادي للمرضي وذويهم.

كما تقدم بالشكر لجميع اعضاء نادي “Vibes club” بالمدرسة العليا للتجارة بصفاقس و منخرطيه، و جميع المساهمين في الحملة من طلبة و أساتذة و إداريين بمختلف المؤسسات الجامعية.

هذا و دعا أعضاء النادي فاعلي الخير إلى أهمية الوقوف إلى جانب مرضى السرطان وتحفيزهم ومساعدتهم على مواجهة هذا المرض الخبيث من خلال مد يد العون لهم والمساهمة في شراء احتياجاتهم من الأدوية والعلاجات الباهظة الثمن.

للتواصل مع أعضاء النادي، يمكنكم الإتصال بالرقم التالي: 44120803 ( جوهر العربي).

وائل الرميلي

 

قد يعجبك ايضا