صفاقس: آخر المستجدات في كلية الحقوق

كلية الحقوق بصفاقس

 

أكد عميد كلية الحقوق بصفاقس خليل الفندري أن المجلس العلمي بكلية الحقوق ينظر اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020, في مآل دورة التدارك التي اضطرت الكلية لتعليقها يوم الجمعة الفارط بسبب اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا عند إحدى الطالبات بالكلية مقيمة بالحي الجامعي سيدي منصور.

وأوضح الفندري في تصريح لوات, أن المجلس سيتخذ قراره إما بمواصلة التعليق أو باستئناف الامتحانات بحسب المستجدات المتعلقة بتطور الحالة الوبائية والسيطرة على الوضع في صفوف المخالطين للطالبة المصابة.

وكانت المصالح الطبية بصفاقس أخضعت الطالبة الحاملة للفيروس للإقامة بمركز الحجر الصحي الإجباري بالمنستير ورفعت عينات للمخاطلين لها والمقدر عددهم بـ33 طالبا وطالبة (أغلبهم من الطالبات الخاضعات للحجر الصحي الذاتي بالمبيت).

وأشار عميد كلية الحقوق بصفاقس إلى وجود “مؤشرات إيجابية لتجاوز الأزمة” في انتظار صدور نتائج التحاليل, مؤكدا تضافر عديد الأطراف ولا سيما الأساتذة والطلبة بالكلية وكذلك المجتمع المدني (جمعيات ونقابات) والسلطة الجهوية لضمان ظروف إقامة وإعاشة للطالبات المقيمات بالمبيت الجامعي سيدي منصور, وتجاوز الإشكاليات الحاصلة في مستوى توفير مواد التنظيف والتعقيم والتغذية أمام تواصل غلق المطعم الجامعي بسبب احتجاجات العملة وإضرابهم عن العمل.

يذكر أن ما لا يقل عن 250 طالبا وطالبة يقيمون في المبيت الجامعي بسيدي منصور ويحتاجون فضلا عن الإعاشة إلى عناية خاصة خاصة من الناحية الصحية والالتزام بالبروتوكول الصحي الذي فرضه وباء “كورونا”.

من جهة أخرى, يبقى قرار العودة الجامعية بكلية الحقوق والمبرمج ليوم 28 سبتمبر الجاري رهين تجاوز الأزمة الحالية واستئناف دورة التدارك وكذلك تطورات الحالة الوبائية, بحسب ما بينه الفندري الذي أكد أن الكلية تواصل استعداداتها لختم السنة الجامعية الحالية والانطلاق في السنة الجامعية الجديدة مع أخذ كل التدابير اللازمة، وأفاد بأن الكلية قد تضطر إلى إجراء عودة تدريجية للطلبة وفق المعطيات الحاصلة على الميدان.

وات

قد يعجبك ايضا