الخطوط التونسية تلغي رحلة صفاقس / باريس

الخطوط الجوية التونسية

قال الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي اليوم الاثنين 15 جوان 2020، في تصريح لموقع “البورصة”، أن الناقلة الوطنية ستلغي رحلتي صفاقس / باريس و توزر / ليون ، بسبب الصعوبات المالية التي تواجهها المؤسسة، مشيراً إلى الرحلتين المذكورتين تكلفان المؤسسة 6 مليون دينار في السنة.

يذكر أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، أكد خلال حواره لقناة التاسعة مساء الأحد 14 جوان 2020, أنّ الدولة لن تضخ أموالا لإنقاذ “الخطوط التونسية” لأنّ لديها أموالها والمخطط الذي وضعته لنفسها.

وأشار أنّ شركة الخطوط التونسيّة لها أموالها في تونس وخارجها، مبينا أنّ الدولة لا تستطيع تحمل التكاليف، ”إلي ما انجمش يتحكم في الفلوس مانجموش انراهنو عليه’، مشيرا أنّه من الواجب أنّ تخطّط كلّ مؤسسة لمشروع واضح مؤكدا أنّه سيتم إنقاذ كلّ مؤسسات الدولة عن طريق مشروع إصلاح.

وقال الفخفاخ: “أين وصل المخطط وماذا فعلت الخطوط التونسية بأموالها التي تملكها في تونس وفي الخارج، وما هو المشروع الذي وضعته للخروج من هذه الوضعية؟”.

وأضاف “الدولة لا يمكنها أن تتحمل وعلى المؤسسة أن تضع مخططا.. أنا أطلب نتيجة والذي لا يقدر على حوكمة المال لا يمكن أن نأمنه على الشعب”.

قد يعجبك ايضا