تعليق الإنتخابات الجزئية لبلدية جبنيانة

الهيئة العليا للانتخابات

 

قررت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات تعليق تنفيذ الروزنامة الانتخابية للانتخابات البلدية الجزئية لبلدية جبنيانة من ولاية صفاقس المزمع إجراءها يوم 29 مارس 2020، على أن يُستأنف تنفيذها حال انقضاء موجبات التعليق.

وأوضحت الهيئة في بيان لها, أنّها اتخذت هذا القرار نظرا لموجبات الصحّة العامّة, مبينة أنّ تعليق الرزنامة الانتخابيّة سيكون انطلاقا من السبت 14 مارس 2020 على الساعة منتصف الليل على أن يستأنف تنفيذها حال انقضاء موجبات التعليق, ووفقا لقرار يصدر عن مجلس هيئة الانتخابات يضبط فترة الحملة الانتخابيّة وفترة الصمت وأيام الاقتراع.

و أشارت الهيئة الى أن قائمات الناخبين والقائمات المترشحة النهائية المضبوطة سيتم اعتمادها عند استئناف تنفيذ الروزنامة وفقا لقرار يصدر عن مجلس الهيئة يضبط فترة الحملة الانتخابية وفترة الصمت وأيام الاقتراع.

يذكر أنّ مجلس هيئة الانتخابات كان قد أعلن يوم 17 جانفي 2020 عن تحديد يوم الاحد 29 مارس 2020 موعدا لاجراء انتخابات بلدية جزئية في بلديتي حاسي الفريد وجبنيانة, ويوم السبت 28 مارس بالنسبة للأمنيين والعسكريين, و ذلك إثر انحلال هذين المجلسين البلديين جراء الاستقالات الجماعية, وجراء استنفاد المترشحين من القائمة الأصلية بالنسبة لبلدية الفوار.

قد يعجبك ايضا