صفاقس: إحباط 4 عمليات “حرقة” وضبط 69 شخصا

إجتياز الحدود خلسة حرقة هجرة غير النظامية

تمكنت يوم 14 أوت 2020 الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس من ضبط 07 أشخاص مفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل تورطهم في قضايا تنظيم عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة والتوسط فيها.

كما تمكنت نفس الفرقة في نفس اليوم، من ضبط 25 شخصا من جنسيات دول إفريقية مختلفة (من بينهم رضيع و14 فتاة) على مستوى منطقة دوار شط العوابد بمعتمدية العامرة. وبالتحري معهم، تبين وأنهم بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

أما الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بقرقنة من ولاية صفاقس فقد تمكنت يوم الجمعة 14 أوت 2020, من ضبط 10 أشخاص (من بينهم 04 أطفال وشخص مفتش عنه وصادر في شأنه حكما بالسجن لمدة 04 أشهر) على مستوى سواحل سيدي يوسف بقرقنة كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة وقد حُجز لديهم مركب بحري وكمية من المحروقات ودراجة نارية يتم استعمالها في التنقلات.

كما تمكنت نفس الفرقة وفي نفس اليوم من ضبط 27 شخصا، على مستوى سواحل قرقنة كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا، وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

قد يعجبك ايضا