إنضمام جامعة صفاقس لعضوية إتحاد الجامعات العربية (فيديو)

جامعة صفاقس

 

أعلن الامين العام لإتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامه عن إنضمام جامعتين تونسيتين جديدتين (و هما جامعتي صفاقس و المنستير) إلى عضوية إتحاد الجامعات العربية.

وأكد الدكتور سلامة في تصريحات صحفية يوم السبت إزدياد أعداد الجامعات العربية التي تقدمت بطلبات عضوية للأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية لقناعة هذه المؤسسات الاكاديمية بأهمية تنسيق الجهود العربية لضمان تحسين مستوى التعليم العالي في الجامعات العربية.

واوضح الدكتور سلامه ان اتحاد الجامعات العربية هو منصة عملية لتبادل الخبرة والمعرفة والاطلاع على التجارب الناجحة بين الجامعات المنضوية تحت مظلته.

يذكر أن وفدا عن إتحاد الجامعات العربية زار مؤخرا جامعة صفاقس, ترأسه الامين العام المُساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي, و ضم كل من الدكتور عبد الناصر ابو البصل رئيس الجامعة الاسلامية العالمية سابقاً في الاردن ومدير ادارة الاعلام والعلاقات العامه في الاتحاد وهيب كراجه ومستشار الاتحاد الدكتور حارث الجنابي و الدكتور علي المطيراوي رئيس جامعة سوسة في تونس.

وقد اشار مصطفى خضير وهو ممثل الطلبة العراقيين بجامعة صفاقس أن سبب إختياره لمواصلة دراسته بجامعة صفاقس هو الموقع المميز و المرموق لها بين الجامعات عربيا و عالميا, كما أنها واحدة من أبرز الجامعات العربية المصنفة حسب تصنيف “كيو أس”.

قد يعجبك ايضا