المحرس: احتجاجات ضدّ نتائج مناظرة إنتداب سواق سيارات إسعاف بالمستشفى الجهوي

احاجاجات - مستشفى المحرسنظّم اليوم الخميس 16 جانفي 2020 عدد من أهالي معتمدية المحرس من ولاية صفاقس وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية، عبروا خلالها عن غضبهم من إقصاء أهالي الجهة من نتائج مناظرة إنتداب 5 سواق سيارات إسعاف لوحدة طب الأنعاش والطبي الإستعجالي التابعة للمستشفى الجهوي بالمحرس.

وأكّد أحد المحتجين، وُرود إسمين في قائمة النّاجحين في المناظرة التي نشرت مؤخرا يعملان حاليا عمال حضائر بمؤسسات أخرى بولاية صفاقس، واتّهم الإدارة الجهوية بالصحة بعدم اعتمادها لمقاييس شفّافة في إعلان النتائج وعدم التطرق لتسوية وضعية عمال الحضائر أو حتى ادماج عدد منهم في المناظرة.

وطالب المحتجّون السلط المحلية و الجهوية و المركزية بضرورة مراجعة المقاييس وبإيجاد حلول جذرية لمشاكل التّشغيل في المحرس و تسوية وضعية عمال الحضائر الذين لا يتجاوز عددهم الثمانية مراعاة لاوضاعهم الاجتماعية مع القطع مع كل اشكال التشغيل الهش.

يشار أن أعوان الحضيرة بالمستشفى الجهوي بالمحرس دخلوا في أواخر شهر اكتوبر المنقضي، في اعتصام مفتوح و اضراب جوع بمقر المستشفى، احتجاجا على عدم انتدابهم و تسوية وضعيتهم رغم عملهم في وظائف مختلفة منذ 2011 .

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا