صفاقس: دكاترة يتدارسون إستعمال تقنية “NGS” في التشخيص السريري لعدة أمراض

ندوة-طبية

 

بحضور ثلة من الدكاترة المختصين في علم الوراثة من جامعة “Aix-Marseille” بفرنسا وجامعة “Anvers ” ببلجيكا وجامعة صفاقس، سيحتضن مركز البيوتكنولوجيا بصفاقس، يوم الجمعة 31 جانفي 2020، مؤتمر علمي حول إستعمال تقنية (NGS) في التشخيص السريري لعدة أمراض، تحت عنوان “مدى إسهام إستعمال تقنيات التسلسل ذو التدفق العالي للحمض النووي (NGS) في التشخيص السريري وذلك في إطار مشروع التوأمة “SEED”.

ويتضمن هذا المؤتمر العلمي عديد الدروس النظرية وحلقات نقاش لفائدة المشاركين من اجل مساعدة الباحثين الشبان على تطوير الزاد المعرفي وإلى الإسهام في إرساء أرضية علمية مختصة في هذا المجال.

مشروع “SEED” الممول من الاتحاد الأوروبي سيساهم في تكوين تعاون بين مؤسستين أوروبيتين رائدتين عالميًا في تشخيص اعتلالات الدماغ الصرعية (جامعة Aix-Marseille في فرنسا وجامعة Anvers في بلجيكا ) و جامعة صفاقس (SU) من أجل تكريس الابتكار في التشخيص الكهربائي والجيني لاعتلالات الدماغ الصرعية.

كما يهدف هذا المشروع إلى قيام جامعة صفاقس ببناء شبكات بحثية مستدامة، وملء الثغرات الوثيقة في المعرفة، والتكامل مع الشبكات الدولية من خلال التدريب وتبادل الموظفين.

وللإشارة فإن اعتلالات الدماغ الصرعية (EE) تمثل مجموعة من الأمراض الخطيرة مع بداية مبكرة لخلل وظيفي دماغي تدريجي, وقد سهلت التقنيات الجزيئية الجديدة تشخيص وبدء العلاج المبكر للحصول على نتائج أفضل للمرضى.

الجدير بالذكر فإن مخبر أساليب الغربلة الجزيئية والخلوية بمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس يعتبر رائداً في مجال إستعمال تقنية (NGS) في التشخيص السريري لعدة أمراض.

للحجز: يرجى ملء النموذج من خلال النقر على هذا الرابط.

 

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا