لأول مرة بصفاقس .. ملتقى حول آخر مستجدات أمن المعلومات العلمية والتقنية في البيئة الرقمية

هجوم الكتروني - قرصنة

لأول مرة بصفاقس، في إطار مشروع “l’after”، تنظم الغرفة الفتية الاقتصادية بقرمدة ،يوم الأربعاء 26 من الشهر الجاري على الساعة السادسة بأحد النزل بصفاقس، ملتفي حول أمن نظم المعلومات العلمية والتقنية في البيئة الرقمية وذلك بمشاركة عدد هام من المختصين في تكنولوجيا المعلومات.

الطالبة هناء غربال، المكلفة بالإعلام ضمن برنامج”l’after”، أفادت، أن هذه التظاهرة هي بمثابة ملتقى يشارك فيها نخبة مختلفة من المتحدثين تجاربهم لتتسنى للجميع فرصة الاستفادة من مهاراتهم مع التطرق والانفتاح لمواضيع مختلفة تقديم النصائح الأفضل.

وأضافت في هذا الإطار، ان هذا الملتقي سيحقق جملة من الأهداف من أهمها تمكين نخبة من الباحثين ومطوري برمجيات أمن الحاسب وغيرهم من العاملين في مجال أمن المعلومات من تقديم ما لديهم من المعرفة والخبرات فيما يخص التحديات والحلول المناسبة لتأمين التطبيقات ونظم التشغيل، وتأكيد أهمية التعليم والتوعية للقطاعين الحكومي والخاص بالإضافة للأفراد والمجتمعات بأخطار الجرائم الإلكترونية، ومناقشة طرق العمل الجماعي لمحاربة التهديدات لأمن المعلومات من قبل الهيئات ذات العلاقة، وتبادل الآراء والخبرات وتحديد أفضل الممارسات في مجال إدارة أمن المعلومات وتامين تطبيقات الحوسبة السحابية والأجهزة المحمولة .

هناء غربال، أشارت كذلك، أن العالم اليوم شهد تطورات هائلة وغير مسبوقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأمر الذي ضاعف مسئولية الباحثين في المجال في إعداد وتأهيل المتخصصين القادرين على التعامل مع التحديات التي أنتجتها ثورة المعلومات وكذلك الاسهام الفاعل في وضع تصورات لأمن نظم المعلومات.

هذا ودعت كل المهتمين بمجال أمن المعلومات الحضور في الموعد لاكتشاف أول برامج هذا المشروع والنقاش مع المحترفين والخبراء في هذا القطاع فضلا عن التعرف على أحدث الاتجاهات والابتكارات مع اكتشاف الحلول الجديدة المتاحة.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا