عبير موسي : نائب يتحصّل على صفقة تصنيع 2 مليون كمامة واقية (فيديو)

كشفت رئيسة كتلة الدستوري الحر بالبرلمان عبير موسي في فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية بالفايسبوك اليوم الجمعة 17 أفريل 2020, عن إنتفاع مؤسسة على ملك أحد النواب وهو عضو في لجنة الصناعة بمجلس نواب الشعب بصفقة لصناعة مليوني كمامة طبية.

واعتبرت موسي أنّ ما حدث يعدّ خرقا للنظام الداخلي للبرلمان في فصله 25 الذي ينص على منع نواب الشعب من إبرام صفقات تجارية مع الدولة أو الجماعات العمومية والمؤسسات والمنشآت العمومية.

وقالت إنّها في سؤالها وزير الصناعة عن هذا الموضوع تبيّن أنه لم يكن على اطلاع على من حصل على الصفقة، متابعة “أمر يثير الاستغراب كيف لنائب أن يحصل على صفقة لم تعلن عنها وزارة الصناعة وكيف تمكن صاحب المؤسسة من صنع عدد كبير من الكمامات في ظرف قياسي”.

في المقابل أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وجود شبهة فساد تعلقت بصفقتي تصنيع 30 مليون كمامة واقية غير طبية ومليوني كمامة من الصنف ذاته لفائدة كل من وزارات الصناعة والصحة والتجارة.

وقامت الهيئة أمس الخميس 16 أفريل 2020 بإحالة الملف بكل مؤيداته إلى وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس للتعهد والإذن بإجراء بحث تحقيقي في الموضوع.

ويشار إلى أن هيئة مكافحة الفساد تلقت ما لا يقل عن 11 تبليغا في هذا الغرض، وقامت بإثارة الملف بعد أسبوع من أعمال البحث والتقصي وبعد سماع مجموعة من الشهود والخبراء.

قد يعجبك ايضا