التومي: تونس تحتاج إلى ضبط إستراتيجية للتعامل مع وباء كورونا

محمد علي التومي

 

شدد وزير السياحة والصناعات التقليدية, محمد علي التومي, اليوم الثلاثاء 18 أوت 2020, على ضرورة ضبط استراتيجية للتعايش مع وباء «كورونا» المستجد بعيدا عن اللجوء الى فرض اجراءات الحجر الصحي الشامل مجددا.

و أكد التومي, في تصريح إعلامي على هامش زيارة إلى ولاية صفاقس تمتد يومين ان هذه الاستراتجية ستتيح خاصة مع وجود مؤشرات موجة ثانية من الفيروس, مواجهة الصعوبات التي من شانها ان تعترض المواطن خلال فصل الخريف القادم.

ولفت إلى أن وفود أكثر من 70 الف سائح على تونس خلال الفترة الأخيرة يعد دليلا قاطعا على أن تونس نجحت في الترويج لوجهتها السياحية وبرهنت للعالم على نجاحها في التعامل مع فيروس كورونا رغم خطورته.

واعتبر أن جهة صفاقس تمتلك مخزون سياحي وثقافي يتعين تثمينه وبامكان الجهة أن تصبح قطبا سياحيا للأعمال والتسوق بامتياز يتناغم مع خصوصية الجهة مقترحا في هذا السياق احداث مهرجان تسوق دولي ينطلق عبر مشاركة دول الجوار.

ولاحظ أن الإشكاليات التي تعاني منها جهة صفاقس عامة وجزيرة قرقنة بشكل خاص يتعين حلها في اطار مقاربة تشاركية بين السلطة المركزية والجهوية والمحلية شرط توفر الارادة.

وزار التومي, خلال اليوم الأول للزيارة معرض الصناعات التقلديدية ببهو ولاية صفاقس وسوق الصناعات التقلديدية واستمع الى مشاغل الحرفيين الذين اعربوا عن تخوفهم من اندثار الصناعات التقليدية والحرف كما ادى زيارة الى مصنع خشب الزيتون.

وسيطلع التومي خلال اليوم الثاني من الزيارة على طريقة الصيد بواسط الشرافي الى جانب زيارة موقع احداث المدينة السياحية سيدي فنخل وميناء العطايا والاطلاع على البرنامج البلدي للتنوير العمومي بالمنطقة السياحيى سيدي فرج.

وات

قد يعجبك ايضا